انطلاقاً من حرصها على توفير بيئة مدرسية جميلة ونظيفة واكساب الطالبات المعلومات والمهارات والاتجاهات البيئية أطلقت مدرسة فهمي الجرجاوي الثانوية للبنات بمديرية شرق غزة مبادرة ” المدرسة الخضراء”
وتهدف المبادرة لتحويل المدرسة إلى بيئة خضراء ونشر ثقافة الإنتاجية لدى الطالبات.
وأوضحت مديرة المدرسة أ.ياسمين الطرشاوي أن المبادرة تشتمل على أربعة مشاريع وهي:” استزراع الأسماك، استخدام النفايات كسماد، فرز وتصنيف النفايات و إعادة التدوير، زراعة فطر عيش الغراب، صناعة الصابون.
