وزارة التربية والتعليم تتسلم ثلاث مدارس بعد صيانتها

تسلمت وزارة التربية والتعليم -الإدارة العامة للأبنية والمشاريع – ثلاث مدارس في خان يونس بعد صيانتها بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، وتنفيذ مؤسسة إنقاذ الطفل- فلسطين.

والمدارس الثلاث هي مدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية العليا للبنين، ومدرسة طارق بن زياد المشتركة، ومدرسة شهداء خان يونس الأساسية.

وقد حضر الاستلام أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وم. حسام الدين الزطمة رئيس قسم الأبنية بالمديرية، وم. عاطف البحري من الإدارة العامة للأبنية والمشاريع بالوزارة، وم. أحمد العصار من مؤسسة إنقاذ الطفل- فلسطين، وممثل شركة أبناء سليم أبو كميل للمقاولات.

وأشاد الفرا بجهود الإدارة العامة للأبنية والمشاريع وسعيها الحثيث من أجل توفير بيئة مدرسية مهيئة للطلبة، كذلك عملها المستمر من أجل تحسين البيئة المدرسية لتكون المدرسة مريحة وآمنة للطلبة.

من جانبه أوضح م. حاتم غيث مدير دائرة التصميم والإشراف بالوزارة أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود الوزارة فى إصلاح أضرار العدوان الأخير، حيث يهدف المشروع الحالى إلى ترميم وصيانة 24 مدرسة فى قطاع غزة.

وقد شمل العمل إصلاح التشققات فى المدارس، وإعادة دهان داخلى وخارجة للمبنى القائم، وصيانة شبكة الكهرباء والمياه، وصيانة الشبابيك والأبواب التي تضررت بفعل القصف الصهيوني.

وتقدم غيث بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات الشريكة التى تقدم الدعم المستمر للوزارة موجهاً شكراً خاصاً إلى مؤسسة إنقاذ الطفل – فلسطين.