التعليم ينظم ورشة عمل حول دورة التمكين الرقمي

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي -المعهد الوطني للتدريب بالتعاون مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي- ورشة عمل حول دورة التمكين الرقمي لتنفيذها في مديريات التربية والتعليم.

وحضر الورشة د. علي أبو سعدة مدير المعهد الوطني للتدريب، وأ. حاتم شحادة مدير دائرة المرحلة الأساسية، حيث أوضح شحادة أن الورشة تهدف إلى مناقشة ووضع الأسس والمعايير لتنفيذ دورة التمكين الرقمي في كافة مديريات التعليم والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى تمكين المعلمين والمشرفين من إعداد محتوى تعليمي إلكتروني بكافة مكوناته، واستخدام مجموعة من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تساهم في إثراء المادة التعليمية وتقديمها للطلبة بشكل مشوق.

من جهته أكد أبو سعدة أن هذه الدورة النوعية تأتي ضمن برامج المعهد لرفع قدرات وكفايات الطواقم التربوية، لافتًا إلى أن تنفيذها جاء ضمن مخرجات دورة سابقة تم من خلالها إعداد مدربين لتدريب المزيد من المعلمين في مجال نشر ثقافة التمكين الرقمي ضمن الرؤية المستمرة لتطوير وتجويد العملية التعليمية.