وزارة التعليم تنفذ أنشطة دعم نفسي وإرشادي لطلبة المدارس

نفذت وزارة التربية والتعليم العالي أسبوع أنشطة دعم نفسي وإرشادي لطلبة المدارس الحكومية في محافظات قطاع غزة، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مدير عام الإرشاد والصحة المدرسية أ. خالد أبو فضة أنه تم خلال الفعاليات إتاحة المجال للطلبة للحديث والحوار والكتابة عما يجول بخاطرهم، وتنفيذ المسابقات والألعاب الترفيهية التي تفرغ الطاقة السلبية، علاوة على تنفيذ فعاليات أخرى في النشيد والرسم والألعاب الرياضية، وجلسات التنشيط والحوار والنقاش واللعب، ومهارات العقل والجسم، والإرشاد الفردي، وحصص التوجيه الجمعي.

وأوضح فضة أن الهدف من هذه الأنشطة التخفيف عن الطلبة والترفيه عنهم وتوفير الشعور بالأمان والصحة النفسية لهم، إضافة إلى علاج أي إشكالية نفسية مثل القلق والتوتر.

وقد لاقت الأنشطة تفاعلاً كبيراً من قبل مديري المدارس والهيئات التدريسية والطلبة.