وزارة التعليم تباشر مرحلة التحكيم الثانية لمقابلات مسابقة معلم فلسطين

باشرت وزارة التربية والتعليم العالي عملية التحكيم في مسابقة معلم فلسطين عبر تنفيذ المرحلة الثانية للمقابلات الخاصة بالمشاركين في المسابقة والتي نظمتها الوزارة من خلال هيئة تطوير مهنة التعليم، وذلك في مقر الوزارة بغزة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع لجنة التحكيم في رام الله.

وحضر المقابلات كلٌ من أ. رائد حامد من هيئة تطوير التعليم في رام الله، ود. ريما الخطيب من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بغزة.

وقد انتهت لجنة التحكيم لهذا العام من المرحلة الأولى وهى دراسة الطلبات والمرفقات حيث تأهل للمرحلة الثانية أربعة معلمين من محافظات غزة هم: المعلمة إيمان غازي البرعى من شمال غزة، والمعلمة أماني محمود برهوم من غرب غزة، والمعلم عمر خميس أبو حماد من رفح، والمعلمة لبنى سهيل عودة من خان يونس.

وتهدف مسابقة معلم فلسطين التي أطلقتها الوزارة منذ عام 2016 إلى تحفيز المعلمين على الاهتمام بأبرز مدخلات النظام التعليمي، وتوفير حاضنة للاهتمام بما يقدمه المعلمون، وزيادة الدافعية لتوظيف المعلمين إمكانياتهم لصالح إحداث الفارق المنشود الذي من شأنه تحسين نوعية التعليم، إلى جانب فتح آفاق المنافسة في مسابقات عالمية وإقليمية في مجال التعليم.