مديرية تعليم شرق غزة تكرم أوائل الثانوية العامة “فوج القدس”

في حفل بهيج حمل عنوان “فوج القدس” كرمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة كوكبة من طلبتها المتفوقين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021

وحضر الحفل الذي أقيم بصالة “هابي نايت”  أ. مازن نور الدين مدير تعليم شرق غزة، وم. أسامة يونس مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ود. جواد الشيخ خليل مدير الدائرة الفنية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية وقادة  العمل الوطني والاسلامي بالإضافة إلى حشد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس ومديراتها وأهالي الطلبة المحتفى بهم.

وفي كلمته رحب نور الدين بالحضور معرباً عن سعادته بتكريم هذه الكوكبة من الطلبة مشيراً الى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها إلا أن طلبتنا خلال هذا العام الاستثنائي تغلبوا على هذه الظروف بثباتهم وعزيمتهم القوية ليثبتوا للجميع أننا شعب لا يقهر، مسطرين بذلك أروع معاني الابداع والتميز.

وفي سياق حديثه ثمن مدير التعليم جهود جميع المدارس التي بذلوها للوصول إلى هذا التفوق، مستعرضاً جميع الإنجازات التي حققتها مديريته ومنوهاً إلى أننا ماضون في مشوارنا لتحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء بالعملية التعليمية.

بدوره هنأ يونس الطلبة المتفوقين وذويهم بهذا التفوق متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح وأن يوفقهم الله في حياتهم العلمية والعملية، وبين أن وزارته بذلت كل الجهد لخدمة طلبة الثانوية العامة حيث وفرت لهم التعليم الوجاهي وسط إجراءات السلامة والوقاية، كما ساهمت في توظيف التعليم عن بُعد، والصفوف الافتراضية، وإذاعة صوت التعليم، وإطلاق قناة روافد، وتطبيق برنامج التمكين والتميز.

وأوضح يونس بأن هذا التفوق هو انتصار على العدو مضيفاً إننا عازمون على تحقيق أهدافنا لدعم المسيرة التعليمية إيماناً منا بأهمية العلم حيث أنه سبيلنا للتحرير.

وفي كلمة المتفوقين عبرت الطالبة سارة السمك الأولى على مستوى المديرية عن سعادتها بهذا التفوق معتبرة إياه انجازاً لفلسطين وللعالم أجمع، مشيرة إلى أن الوصول إلى التفوق من أسمى الغايات. وأضافت السمك أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها إلا أننا عقدنا العزم على التفوق فكان لنا ما تمنيناه، وحصدنا ثمار غرسنا.

كما توجهت السمك بالشكر الجزيل لكل من كان له الفضل بعد الله عز وجل لوصولهم إلى هذا التفوق، داعية الله أن يوفقها وزملاءها الطلبة في حياتهم العلمية القادمة.

وفي ختام الحفل الذي تخللته العديد من الفقرات المنوعة كالأوبريت والنشيد، تم تكريم المتفوقين بالإضافة إلى تكريم الجهات الداعمة للحفل وسط أجواء من البهجة والفرح.