التعليم تعقد دورة تدريبة بعنوان “استراتيجيات التعليم والتعلم المبنية على الأداء”

إبراهيم المزيني – عقدت وحدة التعليم المهني والمعهد التربوي للتدريب بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة GIZ دورة تدريبية بعنوان “استراتيجيات التعليم والتعلم المبنية على الأداء” للمعلمين المهنيين في المدارس المهنية والوحدات التقنية.

وافتتح الدورة م. سعيد جاد الحق مدير التعليم المهني, ود. علي أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي, ود. بسينة نزال خبير تدريب محلي, والسيد بيرنت ريختر خبير تدريب دولي.

وتهدف الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 9 أيام تدريبية, ‏إلى تدريب المشاركين على استراتيجيات التعليم والتعلم المبنية على الأداء.

وتتضمن الدورة محاور عدة أهمها مواقف تعليمية ذات طابع عملي, استراتيجيات التعلم والتعليم الحديثة, تصنيف بلوم وتصميم مهام التعلم, تحليل المواقف التعلمية, مهارات فض النزاع وحل المشكلات وإدارة الخلافات, التخطيط للفصل الدراسي, التصنيف والتقييم, التواصل مع سوق العمل.