ناقشت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم العالي تطوير إذاعة صوت التربية والتعليم في مجالي المحتوى البرامجي والبث.
جاء ذلك خلال ورشة عمل متخصصة نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بحضور د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وأ.مدحت الزطمة مدير العلاقات العامة والإعلام ، وأ.فطين البنا مدير الإذاعة التعليمية وطاقم الإذاعة وعدد من المختصين.
ورحب ثابت بالحضور مؤكداً أن الإذاعة التعليمية حققت الكثير من الإنجازات منذ افتتاحها وأصبحت تقدم الخدمة للطلبة والمجتمع في مجال بث الدروس التعليمية والبرامج التربوية المتنوعة، موضحاً أنه من المهم العمل على وضع أفكار ومقترحات جديدة للنهوض بشكل أكثر في العمل بما يحقق الأهدف الموضوعة.
بدوره أكد الزطمة أن هذه الورشة تأتي في إطار خطة العلاقات العامة والإعلام للدفع قدماً في تطوير الإذاعة التعليمية من حيث معرفة جوانب القوة وتعزيزها ومعرفة جوانب الضعف ومعالجتها ، وهذه الورشة ضمن عدة ورشات سنعقدها مع مختصين في هذا المجال.
بدوره أكد البنا أن الإذاعة تقدم باقة متنوعة من البرامج مثل شرح الدروس لمرحلة الثانوية العامة وغيرها من المراحل الدراسية إضافة إلى باقات جديدة من البرامج الخاصة بالأسرة والطفل والتعليم العالي والفترات الإخبارية.
وخلال اللقاء استعرض أ.هاني إسماعيل رئيس قسم البرامج تعريفاً بالإذاعة وأهدافها والبرامج التي يتم تقديمها وحجم الاستماع والتفاعل مع الجمهور.
وجرى خلال اللقاء نقاش موسع حول مقترحات خاصة بالترويج الإعلامي للبرامج الإذاعية وأوقاتها، والعمل على إجراء دراسة استطلاعية ، واستحداث نوعيات جديدة من البرامج إضافة إلى مواصلة العمل على التوسيع التقني للبث ليشمل كل أنحاء فلسطين.
تصوير/ خالد شيخه



