ضمن جهود المعهد التربوي للتدريب و التأهيل وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد اختتم أ. يعقوب محمد حجو نائب مدير عام المعهد التربوي والمدرب أ. محمد فريد / عكيلة و المدرب أ. ياسين مطير من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- معهد الإسعاف و الطوارئ ، ” دورة الإسعافات الأولية ” ، و التي استهدفت(50) من موظفي وزارة التربية و التعليم العالي، حيث عقدت الدورة بواقع 7 لقاءات تدريبية لمدة 21 ساعة في المعهد التربوي للتدريب و التأهيل.
اشتملت الدورة على محاور عديدة و تناولت برامج السلامة وطرق الإسعاف وكيفية التعامل مع الإصابات المتعددة و الحالات الطارئة، كما أتاحت الدورة نقل الخبرات الصحية من المدربين للمشاركين مع التطبيق العملي للعديد من فعاليات الدورة، و شكر أ. حجو المدربين على مشاركتهم في التدريب و على ما بذلوه من الجهد و الوقت كما أثنى على المتدربين لتفاعلهم و التزامهم ، و بدورهم تحدث المدربين باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و عبرا عن عظيم امتنانهم و تقديرهم للمعهد التربوي على إتاحته الفرصة لهم للمشاركة في التدريب و نقل الخبرات العلمية و العملية لتوسيع شريحة المثقفين و الحاصلين على الأسس السليمة للإسعاف الأولي في الميدان بما يعود بالصحة و العافية على المواطنين و المجتمع الفلسطي.
