تعليم شرق خان يونس يعقد “مؤتمر الحالة” الإرشادي الثاني

عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة ” مؤتمر الحالة ” الثاني بحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة د. أحمد الحواجري، ومدير الدائرة الفنية أ. سعيد قيح، ومدير الدائرة أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الصحة النفسية أ. عبير الشرفا، ورئيس القسم أ. أشرف أبو عنزة، ومشرفي الإرشاد أ. أديب سويدان وأ. عبد الرحمن وافي، ومشرف التربية الخاصة حسن أبو عبيد، ومشرف التعليم الجامع أ. أشرف شاهين، ومن قسم الإرشاد بمديرية خان يونس رئيس القسم د. منير شبير، والمرشدين التربويين بشرق خان يونس.
وأكد الحواجري خلال كلمته على أهمية انعقاد مؤتمر الحالة في كل مديرية بعد أن كان يعقد قبل ذلك بالوزارة فقط حتى تعم الفائدة على الجميع، موضحًا أن المؤتمر يسعى لتسليط الضوء على بعض الحالات النفسية التي يعاني منها الطلبة في المدارس، مشيدًا بفريق العمل من قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية شرق خان يونس لجهوده المخلصة للارتقاء بالعملية الإرشادية والإعداد الجيد للمؤتمر، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن مؤتمر هذا العام يتميز بتركيزه على تقديم أمثلة من الواقع وقصص نجاح وكيفية التعامل معها، وأنه يلبي حاجة طلبة المدارس بشرق خان يونس في حل المشكلات السلوكية والنفسية والتربوية التي تحتاج إلى خطط علاجية ومتابعة مستمرة بغية المساعدة في إيجاد الحل المناسب لها.