وزارة التعليم تشرع في إعداد دليل إرشادي جديد لخريجي الثانوية العامة

خالد الجرجاوي-شرع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم في التحضير والتجهيز لإعداد دليل إرشادي جديد لخريجي الثانوية العامة للعام2016.

وقال د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي خلال اجتماعه بلجنة الدليل الجديدة بمقر الوزارة : إن الدليل الجديد سيشهد بعض الإضافات من حيث المحتوى والمضمون الخاصة بمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، موضحاً أن الدليل سيفيد جميع خريجي الثانوية العامة في التعرّف على الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة والتخصصات الموجودة فيها وذلك قبيل اختيارهم للتخصص الجامعي.

يذكر أن لجنة الدليل تتكون من  أ. أحمد أبو هربيد مدير شئون الطلبة , م. ياسر عمار مدير الامتحانات في الادارة العامة للكليات و التعليم المهني و التقني ، وأ. أحمد بركة رئيس قسم التدقيق , أ. محمد نعيم رئيس قسم التوجيه و الارشاد , أ. خالد الجرجاوي رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي , أ. محمد قوتة من هيئة الاعتماد و الجودة , أ. محمد نصار من الإدارة العامة للتخطيط  وأ. حازم وادي من التعليم العالي.

و أوصت اللجنة بأن يكون اسم الدليل لهذ العام ” الدليل الإرشادي لخريجي الثانوية العامة ” ، واعتماد البرامج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ، وذكر نبذة تعريفية عن كل مؤسسة تعليمية والموجودة لدى هيئة الاعتماد والجودة , وذكر برامج الدراسات العليا المعتمدة لدى كل مؤسسة تعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي , و مخاطبة المؤسسات التعليمية لإرسال الشروط الخاصة بالتسجيل والقبول لديها.