وزارة التعليم تفتتح الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس القطاع صباح اليوم

سامي جاد الله- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي الفصل الدراسي الثاني 2015/2016 صباح اليوم الأربعاء27/1/2016 وذلك في جميع مدارس القطاع.

وكانت الوزارة قد أجلت انطلاق الفصل الدراسي لمدة 3 أيام بسبب المنخفض الجوي وحفاظاً على سلامة الطلبة.

و اتخذت الوزارة عدة إجراءات لانطلاق الفصل الدراسي أهمها المتابعة الميدانية لجميع المدارس والتأكد من خلوها من مياه الأمطار وكذلك الطرق المؤدية للمدارس، والإيعاز لمدراء التربية والتعليم ومدراء المدارس بمتابعة انتظام العملية التعليمية.

واستثمر المعلمون الحصة الأولى بالترحيب بالطلبة والتهيئة النفسية لهم بعد الإجازة النصفية وإجازة المنخفض الطارئة وذلك من خلال الحديث عن أهمية الشتاء وأمطار الخير والتأكيد أن تمديد الإجازة كان حفاظاً على سلامتهم من أي مخاطر نتيجة المنخفض.

ومن المقر أن يشهد الفصل الدراسي الجديد مواصلة تطبيق الوزارة للعديد من المشاريع والبرامج التعليمية المهمة كنظام المدرسة الفاعلة والقراءة والكتابة والمسابقات المتنوعة إضافة إلى استمرار العمل في مجال التطوير التعليمي.

وتفقد صباح اليوم الأربعاء وفد من مديرية تعليم غرب غزة سير العملية التعليمية في عدة مدارس منها مدرسة الكرمل الثانوية وبشير الريس ومربع مدارس المقوسي.

وضم الوفد مدير المديرية فتحي رضوان والنائب الإداري عوني الكريري والنائب الفني أسامة الهباش وعدد من رؤساء الأقسام.

والتقى الوفد الهيئات التدريسية والطلبة وقدم لهم التهاني بمناسبة بدء الفصل الثاني متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز .

 

 12596494_10205205168718671_1312556815_n 12607260_10205205169118681_1040515067_n 12647688_10205205168798673_1089346490_n