البحث العلمي ينهي المرحلة الأولي من مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام

خالد الجرجاوي

أنهي مجلس البحث العلمي في وزارة التربية و التعليم العالي المرحلة الأولي من مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام.

وتضمنت المرحلة الأولى تشكيل لجان البحث العلمي في المديريات، و لجان وفرق بحثية أخري منبثقة عنها في المدارس، وتشكيل نوادي للبحث العلمي في المدارس التي يوجد بها صفوف عاشر، حيث بلغ أعضاء الفرق البحثية 700 طالبًا وطالبة من  المدارس الحكومية، و175 طالبًا وطالبة من المدارس الخاصة.

يشار إلى أن الفرق البحثية تلقت دورة تدريبية في مهارات البحث العلمي، ونفذت العديد من الأنشطة البحثية المتنوعة بهدف نشر ثقافة البحث العلمي، كما تم وضع خطط لتوظيف جميع الوسائل والأنشطة لدعم البحوث ومنها  الإذاعة مدرسية  ولوحات الحائط والبروشورات والمطويات والقاءات البحثية  والنشرات  و زيارات المؤسسات و استضافة الباحثين وغير ذلك.

يشار إلى أن المرحلة الثانية ستشهد التطبيق الفعلي للمشروع في الميدان.