أحمد الزيتونية- افتتحت دائرة التطوير وتنمية القدرات في الإدارة العامة للكليات و التعليم التقني بوزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية بعنوان “دبلوماسية العلاقات العامة والإتصال وذلك لعدد من موظفي الكليات والمدارس المهنية والعاملين في التعليم العالي بواقع 20 ساعة تدريبية موزعة على ست لقاءات تدريبية.
و تتضمن الدورة عدة موضوعات منها خصائص رجل العلاقات العامة، ومهارات الإتصال والتواصل, و البروتوكول والاتيكيت.
و يحاضر في الدورة أ. شادي أبوعرمانة رئيس قسم العلاقات العامة في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا ، و أ.شذا أبو سليم محاضرة في مجال العلاقات العامة بكلية فلسطين التقنية , وأ.محمد أبو مصطفى متخصص في البروتوكل والاتيكيت.
وافتتح الدورة م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات و التعليم المهني و التقني، بحضور أ. سميح مليحة مدير دائرة التطوير و تنمية القدرات.
وأوضح م. أبو معليق أن الدورة تهدف لتطوير العلاقة بين الكليات والمدارس المهنية ووزارة التربية والتعليم العالي , إضافة إلي تطوير الكوادر العاملة في مجال العلاقات والتواصل وفتح المجال أمامهم لبناء علاقات فعالة مع المؤسسات تعود بالنفع لمؤسساتهم .
وتمنى م. أبو معيلق التوفيق لجميع المشاركين في الدورة.
بدورة أكد أ.. مليحة أن الوزارة مستمرة في تنفيذ البرامج التدريبية وذلك لرفع قدرات العاملين سواء في التعليم العام أو العالي, مؤكداً ان دورة العلاقات العامة سيكون لها الآثار الإيجابية في تطوير العاملين خاصة في مجالات التعامل مع الجمهور وتنظيم التواصل والتعاون مع المؤسسات.
