التعليم توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون لتدشين مدرسة في جباليا

إبراهيم المزيني

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون للشروع في إنشاء مدرسة في منطقة جباليا بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وتنفيذ مؤسسة التعاون.

وأبرم الاتفاق د. زياد ثابت وكيل الوزارة, بحضور م. جمال عبد الباري مدير عام الأبنية والمشاريع، إضافة إلى حضور م. فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون في قطاع غزة، وم. محمد المقيد مدير المشاريع في المؤسسة.

وأكد د. ثابت أن وزارة التعليم وضمن خططها الاستراتيجية حريصة على الاستمرار في ثورة الأبنية ومشاريع الأبنية المدرسية لما فيه خدمة لتحسين البيئة التعليمية وتطوير للميدان التربوي والتعليمي.

وأوضح وكيل الوزارة أن إنشاء مدرسة في جباليا وهي مكان حيوي من قطاع غزة سيكون له الأثر الايجابي على العملية التعليمية من حيث تخفيف الكثافة الصفية في الفصول والحد من نظام الفترتين في المدارس.

بدوره أكد م. الهندي أن توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء مدرسة جديدة يأتي لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني،معرباً عن أمله في إنجاز هذه المشروع الحيوي على أكمل وجه في قطاع غزة بما يؤدي بالنفع والخدمة للشعب الفلسطيني، مبيناً أن تصاميم المدرسة ستكون وفق أحدث المواصفات الهندسية من مختبرات علمية وملاعب بما يؤدي إلى خلق بيئة تعليمية تساعد في تطوير العملية التعليمية.

 

11280225_630220950445559_1336738681_n 11291808_630220947112226_1671556896_n 11301523_630220937112227_1213610993_n