خالد الجرجاوي
قام فريق من هيئة الاعتماد و الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذ زيارة تقييمية لمقر جامعة الإسراء الكائن في مدينة غزة، وضم الفريق كلاً من: أ. أحمد زعرب مدير عام هيئة الاعتماد والجودة، وأ. منى الصادق مدير دائرة الجودة والنوعية المكلف، ود. شوقي منصور من دائرة تعزيز الجودة، وأ. ناريمان مصطفى من دائرة الجودة والنوعية.
حيث قيّم فريق الجودة مقر الجامعة في غزة للتحقق من توفر شروط الاعتماد.
وكان في استقبال الوفد كلاً من م. إبراهيم الحساينة المشرف العام على إنشاء المؤسسة، وم. علاء الغفير من قسم هندسة الحاسوب، م. مصطفى الحطاب المهندس التنفيذي للمؤسسة.
وقد قام فريق الهيئة بجولة ميدانية تم الاطلاع من خلالها على القاعات الدراسية، و مختبرات الحاسوب ، ومبنى الإدارة والقبول والتسجيل، و كافتيريا الجامعة، والمكتبة ، والمرافق الخدماتية الأخرى.
وناقش فريق الهيئة مع الفريق الهندسي القائم على المبنى عدة أمور تتعلق بالمبني وأبدى بعض الملاحظات التي تختص بالتجهيزات اللازمة لذلك، و قد أوصي الفريق بتزويد القاعات الدراسية بأجهزة عرض LCD وجهاز حاسوب ، و توفير مقاعد دراسية مناسبة ، و فصل الطلاب عن الطالبات زمانياً، و تجهيز المكتبة ومختبرات الحاسوب.
والجدير بالذكر أن جامعة الإسراء حصلت على الاعتماد المبدئي قبل ستة شهور، وتسعى الآن للحصول على الاعتماد العام ومن ثم التقدم لاعتماد برامجها.
ومن جانبه ، ثمن أ. زعرب الجهود الحثيثة والمبذولة من أجل الحصول على الاعتماد العام حسب معايير هيئة الاعتماد والجودة لكي تتمتع بكامل الحقوق، وترتقي وتتطور وتحقق أهدافها في خدمة المجتمع الفلسطيني في القطاع.
من ناحيته، شكر م. الحساينة فريق الهيئة على زيارته ، كما أكد على التزام المؤسسة بجميع توجيهات ومعايير هيئة الاعتماد والجودة، واستمرارية التواصل مع الهيئة لتبادل الآراء و الاقتراحات.
