الوزارة تناقش جملة من الأمور الادارية مع مؤسسات التعليم العالي

خالد الجرجاوي- ناقشت الشئون الادارية  للتعليم العالي في وزارة التربية و التعليم العالي و بمشاركة مؤسسات التعليم العالي الحكومية في مقر كلية فلسطين التقنية جملة من الأمور الادارية مع مؤسسات التعليم العالي وقد  مثل الوزارة أ. نائل الأي مدير دائرة الشئون الإدارية للتعليم العالي وأ. حازم بظاظو رئيس قسم شئون الموظفين  وأ. أسامة شيخة رئيس قسم الرواتب والترقيات و أ. أيمن أبو عمرة رئيس شعبة الرواتب والترقيات، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات التعليمية  , أ. عاطف الشويخ نائب العميد للشئون الإدارية في كلية فلسطين التقنية و أ. جمال اللوح رئيس قسم الموظفين بالكلية و أ. ابراهيم الأسطل رئيس قسم شئون الموظفين في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا و أ. محمد الأسطل مدير شئون الموظفين جامعة الأقصى.

 وقد رحب أ. الشويخ بالحضور مؤكداً على أن اللقاء جاء لمعالجة ومناقشة المشكلات المتعلقة بالشئون الإدارية وكل ما يتعلق بشئون الموظفين للنهوض بالعملية الإدارية.

بدوره اوضح أ. الأي أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات الدورية التي تنظمها الوزارة مع المؤسسات التعليمية للاطلاع على الإشكاليات والأمور العالقة التي تواجه كل مؤسسة والعمل على حلها إضافة إلى التعرف على الاحتياجات الإدارية المطلوبة سواء كانت مادية أو بشرية.

 و من الجدير بالذكر  أن الزيارة هدفت لمتابعة أقسام الشئون الإدارية في تلك المؤسسات، والاطلاع على طبيعة أعمال أقسام الشئون الإدارية ومعرفة سير العمل, وتم خلال الزيارة الوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تعيق بعض الأعمال الإدارية, كما وتم الاتفاق على آليات لتسريع الأعمال الإدارية التي تخص شؤون الموظفين في تلك المؤسسات.

وأوضح وفد الوزارة أن وزارة التعليم وضمن خططتها الخاصة بالنواحي الإدارية والخاصة بالتعليم العالي تسعى جاهدة إلى تطوير وتحسين شامل في المنظومة الإدارية خاصة في مجال الحوسبة والأرشفة الالكترونية بما يضمن تسهيل العمل وتنظيمه.