مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح معرض التجارب العلمية في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية بنات

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح معرض التجارب العلمية في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية بنات قسم العلاقات العامة- خان يونس افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس ، معرض التجارب العلمية في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية بنات، وحضر الافتتاح أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري بالمديرية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي ونخبة من المشرفين التربويين، وأ. محمد أبو عفش مسئول المختبرات العلمية بالمديرية، ولفيف من أولياء الأمور. وأكد أ. أبو شمالة على أهمية التجربة العلمية للطالب، معتبراً أنها خير وسيلة لتعليم الطلبة المعلومات النظرية التي يشملها المنهاج، حيث يستطيع الطالب من خلالها الاستكشاف والبحث والاستنتاج، كما وثمن دور مشرفي العلوم بالمديرية، ومسئول المختبرات بالمديرية، وأ. سمية النمروطي مديرة المدرسة وأ. رانية الفرا قيمة المختبر بالمدرسة، وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل. ومن ناحيته أوضح أ. أبو عفش أن هذا المعرض يعمل على تنفيذ معظم التجارب العلمية المقررة في منهاج الصفوف الأساسية من الرابع الأساسي حتى التاسع الأساسي، ويهدف إلى تبسيط تنفيذ تجارب العلوم، ونوه أ. أبو عفش إلى أن التجارب تنوعت لتشمل مباحث العلوم المختلفة “الأحياء والفيزياء والكيمياء”، حيث نفذت الطالبات خلال المعرض العديد من التجارب العلمية منها: التعادل، الترسيب، الشهيق والزفير، التغير في درجة الحرارة، التفاعل الكيميائي، التوصيل الكهربائي، المجهر، قابلية المحاليل للتوصيل الكهربائي، المجسمات، صفات المرايا، تكثير الأخيلة، صنع المغناطيس الكهربائي، الكشف عن النشا، ضغط وزن عمود هواء، حالات المادة، الطلاء الكهربائي، وسريان التيار الكهربائي، وقد رفعت بعض اللافتات التي تعبر عن أهمية التجارب العلمية في حياة الطلبة العلمية:”من حقي أن أجرب”، “علوم مسلية.. نتائج مذهلة.. تجارب بسيطة”، “التجارب العلمية معرفة ومهارات”.