عقد مدير التربية والتعليم برفح أشرف عابدين اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس بحضور النائب الإداري سمير الحوراني والنائب الفني إسماعيل حرب ورئيس قسم الإشراف التربوي وهبي السباخي ورئيس قسم الإدارات المدرسية منى قشطة، حيث هنأ عابدين الحضور بالعام الدراسي الجديد وأشاد بجهودهم خلال العام الدراسي الماضي وبجهود المعلمين والمربين الأفاضل مؤكداً أنهم بذلوا جهوداً كبيرة خلال امتحانات الثانوية العامة والامتحانات النهائية وافتتاح العام الدراسي الحالي وهذه الجهود المخلصة ساهمت في تقدم مديرية رفح على مستوى قطاع غزة والفضل يعود لله أولاً وأخيراً،
كما هنأ عابدين المدراء الجدد والمنقولين للمديرية وتمنى للجميع عاماً دراسياً موفقاً وناجحاً ملؤه التفاؤل والإخلاص. وتحدث عابدين خلال الاجتماع حول العديد من النقاط التربوية والإدارية منها المناهج الدراسية الريادية والتعديلات في المنهاج وخاصة التربية الوطنية والفتوة التي سيخصص لها منهاجاً خاصاً بها وأشار إلى أن تنقلات الطلبة هي من اختصاص مدراء المدارس وليس للمديرية وذلك لتسهيل معاملات المواطنين وطالب بضرورة تفعيل لجان أولياء الأمور وعلاقة المدرسة بالمجتمع المحلي وتفعيل علاقات إيجابية وبناءة بين مدير المدرسة والمعلمين والموظفين فهذا من شأنه زيادة دافعية المعلم للعطاء مما يساهم بدوره في زيادة التحصيل الدراسي للطالب الذي هو الهدف الأول والأخير من العملية التعليمية ومحورها الأساسي. وفي ختام الاجتماع شكر عابدين الحضور على تفاعلهم واهتمامهم مشيراً على أهمية التواصل اليومي بين التربية و التعليم وبين مدراء المدارس والالتزام بكافة التعليمات الواردة من المديرية وأقسامها والعمل على أن تكون مديرية رفح هي الرائدة والأولى على مستوى مديريات القطاع.