بدأت مديرية التربية والتعليم برفح الكشف الطبي للطلبة الجدد المسجلين للصف الأول الأساسي, وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث يشمل الكشف فحص النظر والسمع والأسنان والكلام والفحص السريري، ويتم تحويل الحالات التي بحاجة لعلاج لعيادات وزارة الصحة وعيادة الأسنان التابعة للمديرية ويشرف على متابعة هذه الفحوصات قسم الصحة المدرسية بالمديرية.
وأكد مدير التعليم أشرف عابدين أن هذه الفحوصات رغم أنها روتينية إلا أنها ضرورية جداً لاكتشاف أية حالات أو إصابات من شأنها أن تعوق الطفل بالالتحاق بمقاعد الدراسة أو كشف أمراض معدية قد تنتشر في صفوف الطلبة كما تساهم هذه الفحوصات باكتشاف أية أمراض بشكل مبكر وهذا في مصلحة الطالب والأهل ولا يتم استقبال أي طفل في المدرسة إلا بعد حصوله على تقرير صحي سليم من المديرية.
ويذكر أن الفحوصات الطبية ستستمر على مدار الأسبوع ويتنقل الطاقم الطبي في المدارس الأساسية المقرر إجراء الفحوصات بها.
بدء الكشف الطبي على الطلبة الجدد في مديرية تعليم رفح
