نظمت الإدارة العامة للتعليم الجامعي بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل تدريبية حول آليات كتابة السيرة الذاتية واجتياز مقابلات العمل.
وتأتي الورشة في إطار سعي وزارة التعليم لتنمية وتطوير قدرات طلبة الجامعات وخاصة المتوقع تخرجهم خلال هذا الفصل الدراسي، ومساهمة من وزارة التربية والتعليم العالي في تفعيل دور وحدات التوجيه والإرشاد بمؤسسات التعليم العالي.
و حضر الورشة كلا من د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، و أ. حمدي الدلو مدير المنح والبعثات، و أ. محمد نعيم رئيس قسم التوجيه والإرشاد الجامعي، بالإضافة الى أكثر من مائة طالب وطالبة من الطلبة المتوقع تخرجهم خلال هذا الفصل الدراسي الحالي (الثاني من العام 2012/2013).
وقد أكد د. حماد أن هذه الأنشطة هي حلقة ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي وضعتها الإدارة العامة للتعليم الجامعي ضمن خطة واضحة المعالم، تهدف في مجملها إلى تحسين مخرجات التعليم العالي من خلال التعاون المشترك مع الجامعات والكليات، وحرصًا من الوزارة على تهيئة الطالب الجامعي وتأهيله بما ينسجم مع سوق العمل.
وأثنى د. حماد على دور الجامعات والكليات لتواصلها المستمر وتفاعلها مع كافة الأنشطة التي تنفذها الوزارة، كما وجّه شكره للطلبة الحضور على تلبيتهم الدعوة.
بدوره عبر أ. عبدالرحمن المقادمة مدير شئون الطبة بالجامعة الإسلامية، عن سعادته الغامرة بهذه الفعالية التي وصفها بالمتميزة، شاكراً الوزارة على دورها الحيوي والفعال تجاه طلبة الجامعات والكليات.
أما الطلبة المشاركون فقد تحدث الطالبان أحمد ومحمود صوان من كلية الهندسة بالجامعة بالنيابة عن زملائهم، برسالة شكر للإدارة العامة للتعليم الجامعي لقربها من الطلبة وبشكل مستمر، وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في تنفيذ الأنشطة الطلابية المختلفة.
وفي سياق آخر أشرفت الإدارة العامة للتعليم الجامعي على عدة مبادرات مجتمعية نفذها مجموعة من طلبة الجامعات، شملت زيارات لمؤسسات صحية ومجتمعية، منها معهد الأمل للأيتام ومستشفى النصر للأطفال، وقد قدّم المشاركون هدايا للأطفال في تلك المؤسسات رغبةً منهم في رسم البسمة على وجوه أولئك الأطفال.
التعليم الجامعي يُنظم ورشة عمل تدريبية في الإرشاد الوظيفي
