نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى أمس ورشة عمل خاصة بأمناء المكتبات المدرسية بعنوان حوسبة مجموعات المكتبة وإعداد الببليوجرافية الوطنية بحضور النائب الفني بمديرية الوسطى ماهر أبو زر ورئيس قسم التقنيات التربوية أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين وبمشاركة أمناء المكتبات المدرسية بمدارس الوسطى.
وفي بداية الورشة رحب أبو زر بالحضور وأكد على أهمية تطوير عمل المكتبات المدرسية ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الحوسبة والفهرسة، مضيفاً بأن مديرية التربية والتعليم بالوسطى توفر كافة الإمكانيات المتاحة من اجل تفعيل عمل أمناء المكتبات وزيادة الوعي لدى الطلبة بأهمية القراءة والمطالعة لكسب المزيد من المعارف والمهارات العلمية والحياتية.
من جانبها أوضحت شاهين بأن هذه الورشة هي خطوة أولى لحوسبة المكتبات المدرسية وإعداد شبكة مركزية لجميع المكتبات التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالإضافة للمشاركة في الببليوجرافية الوطنية.
وأضافت بان هذه الورشة جاءت للبدء بعملية التسجيل الالكتروني وفق بيانات السجل العام الجديد للمكتبة المدرسية، كما تناولت الورشة عدد من الموضوعات منها آلية التسجيل ونقل العناوين من الكتب مباشرة مع تعبئة البيانات كاملة، وكيفية وضع الأختام بالطريقة السليمة، وضرورة توضيح التعليمات الخاصة بتعبئة البيانات داخل السجل.
