عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الصحة المدرسية- اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية لمناقشة بعض الأمور الهامة وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية.
و حضر الاجتماع أ.محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم ونائبه الفني، و أ.مازن البطنيجي رئيس قسم الإدارة العامة للصحة المدرسية، وأ براء أبو حسنين رئيس شعبة قسم الصحة المدرسية بالمديرية.
وخلال كلمته أشار أبو حصيرة إلى أهمية عمل منسقي الصحة، ودورهم وجهدهم في توعية الطلاب صحيا ومتابعتهم للجوانب الصحية والبيئية في المدرسة، مضيفا إلى أنه يجب عليهم توجيه الطلاب و إرشادهم إلى أهمية النظافة والحرص عليها والمحافظة على البيئة المدرسية.
إلى ذلك رحب أ. البطنيجي بالحضور مؤكدا على دور وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للصحة المدرسية بمتابعة الوضع الصحي والبيئي بالمدارس، وضرورة العمل على توفير ما يلزم من مياه الشرب ومتابعة المقاصف والعمل على توفير غذاء صحي للطلاب، لافتا إلى ضرورة التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني للقيام بالمشاريع اللازمة للصحة و البيئة والتثقيف الصحي.
هذا وناقش المجتمعون عدة محاور تنوعت ما بين الخدمات الصحية والتثقيف الصحي والبيئة المدرسية والتغذية والمقاصف).
وفي سياق آخر عقدت مديرية شرق غزة – قسم الصحة المدرسية- اجتماعا لضامني المقاصف وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية.
و حضر الاجتماع كل من أ.محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة، وأ.محمود أبو سمعان مدير دائرة التغذية والبيئة بالوزارة، وأ.فايز السرحي رئيس قسم التغذية والمقاصف بالوزارة، وأ.براء أبو حسنين رئيس شعبة الصحة المدرسية بالمديرية بالإضافة إلى ضامني المقاصف.
وأشاد ابو حصيرة بدور ضامني المقاصف في توفير التغذية الصحية للطلاب، مؤكداً على دور الوزارة والمديرية في متابعة المقاصف من أجل الرقي بالوضع الصحي والتغذوي السليم للطلاب.
بدوره أكد أ.محمود أبو سمعان على أهمية متابعة المقاصف، مشيراً إلى أن وزارة التربية و التعليم لديها رؤية مستقبلية للرقي بالوضع الصحي والغذائي في المدارس، مشدداً على ضرورة تفعيل دليل المقاصف الصحية، والالتزام بالتعليمات الصحية وذلك للنهوض بمستوي صحي سليم للطلاب.
إلى ذلك أشار أ.فايز السرحي إلى أهمية التواصل ما بين الوزارة والمديرية وضامني المقاصف من اجل الرقي بالوضع الصحي، والعمل على وضع حلول للمشاكل التي تواجه الضامنين بما يخدم المصلحة العامة و مصلحة الطلاب.
و في السياق ذاته قدم أ. أبو حسنين عرضا مفصلا عن الشروط الفنية والإدارية والصحية للمقاصف مؤكدا على أهمية الالتزام بها، والعمل على أهمية المتابعة الميدانية للمقاصف، وذلك لمعرفة المشاكل التي تعترضها والعمل على حلها حيث فتح باب للنقاش و الرد على جميع الاستفسارات.
