دائرة المناهج تعقد ورشة عمل لوضع حلول مشتركة لأسئلة الكتاب الوزاري في مبحث الكيمياء للثانوية العامة


 
عقدت دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل مع مشرفي الكيمياء في مديريات التربية والتعليم لوضع حلول مشتركة لأسئلة الكتاب الوزاري في مبحث الكيمياء للثانوية العامة.
 
وحضر الورشة مديرة المناهج د. سمية النخالة ومشرفي مبحث الكيمياء وعدد من المعلمين المتميزين من مختلف  المديريات والمدارس.
 
وقالت د. النخالة: “إن وضع حلول مشتركة لمبحث الكيمياء يندرج ضمن خطة دائرة المناهج لإيجاد حلول مشتركة ومتوافق عليها في مختلف المباحث الدراسية وذلك من أجل تيسير عملية التعليم لدى المعلمين والطلبة وإبعاد أي غموض أو تعقيدات في الإجابات.
 
وبينت د. النخالة أن مبحث الكيمياء للصف الثاني عشر هو مبحث له خصوصية للطلبة لذلك يجب أن تكون جميع أسئلة وإجابات الكتاب الوزاري واضحة ومفهومة لدى المعلمين والطلبة, كما أنها تفيد في مجال معرفة الطلبة لصيغ الامتحانات والاختبارات الدورية. 
 
وأوضحت د. النخالة أن دائرة المناهج تتواصل مع الطواقم الإشرافية والهيئات التدريسية لمتابعة السير المنتظم والممنهج في المنهاج الدراسي ومحاولة تذليل الصعوبات التي تواجههم.