تعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية


 
عقد قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم شرق خان يونس اجتماعاً بمنسقي الصحة المدرسية في قاعة مكتبة مدرسة أم المؤمنين بحضور مدير التربية والتعليم د. فتحي كلوب، والنائب الإداري أ. خالد ماضي، والنائب الفني أ. سعاد أبو جامع، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. شحدة محسن.
 
وأكّد كلوب خلال كلمته على أهمية الصحة المدرسية لطلبة المدارس ومدى انعكاسها على المجتمع، معتبراً أن صحة الطالب الفلسطيني تمثل شبكة آمان للمجتمع بأسره. 
 
وشدّد كلوب خلال كلمته على أن صحة الطالب هي أمانة في أعناقنا جميعاً يتوجب المحافظة عليها، منوّهاً إلى أن المديرية تعمل جاهدة على متابعة الوضع الصحي والبيئي في المدارس من خلال توفير مياه الشرب العذبة وكافة الإمكانات اللازمة للمقاصف وكل ما يتعلق بصحة الطالب.
 
وأشاد كلوب بجهود منسقي الصحة المدرسية في العام المنصرم، وطالبهم في الوقت عينه بمضاعفة جهودهم هذا العام من أجل تقديم خدمة صحية متميزة لطلابنا الأعزاء، مع ضرورة مراقبة الأغذية والمشروبات التي تقدم للطلبة ومخاطبة المديرية لأخذ إذن مسبق منها قبل السماح بإدخال أي صنف من المأكولات والوجبات أو بيعها أو أي فعاليات أخرى غير مسموح بها.
 
بدوره أشار محسن إلى أهمية عمل منسقي الصحة في توعية الطلاب صحياً ومتابعتهم للجوانب الصحية والبيئية في المدرسة, مؤكداً على ضرورة اتباع الإرشادات الصحية وتوجيه الطلاب إلى أهمية النظافة الشخصية والمحافظة على البيئة المدرسية، كما ناقش عدداً من الأمور المتعلقة بعمل منسقي الصحية المدرسية.