نظم قسم التخطيط والمعلومات ورشة عمل لسكرتاريا المدارس، بحضور النائب الإداري سمير الحوراني، والنائب الفني إسماعيل حرب، ورئيس القسم حسن حجازي.
وأوضح الحوراني أن هدف الاجتماع هو شرح الإجراءات الصحيحة لتطبيق التعليمات الإدارية في المدارس، والتعامل مع نظام الإدارات المدرسية والبريد الالكتروني وتلافي الأخطاء التي قد يقع فيها البعض خلال تعامله مع برنامج الإدارات على موقع الوزارة.
وأضاف الحوراني أن على سكرتير المدرسة مراجعة المديرية في كل ما يصعب عليه في التعامل مع الأنظمة الإدارية ومراعاة الدقة في ذلك، مؤكداً أن السكرتير يقع على كاهله معظم العمل الإداري وهو محور الإدارة في المدرسة، و أشاد بجهود سكرتاريا المدارس في العمل ودورهم الفاعل خلال الامتحانات وبدء العام الدراسي.
ومن جهته أكد حرب أن المديرية بكامل أقسامها تدعم العمل الإداري والمكتبي بالمشورة والرأي والتوجيه، خاصة أنهم من يديرون البريد الصادر والوارد من المديرية، وهذا يتطلب جهداً ووقتاً ولذلك كانت هذه الورشة التي تهدف لتدريبهم وتوعيتهم على كافة مجالات العمل الإداري والمالي في المدرسة.
وبدوره قدم حجازي شرحاً حول الفرق بين التسرب والنقل اللوائي وكيفية التعامل معهما عبر برنامج الإدارات المدرسية ،وأهمية تعبئة التسرب بشكل صحيح في البرنامج، وحذر من الوقوع في الأخطاء أو السرعة والتساهل في ذلك، وقدم حجازي الشكر لسكرتير القسم محمد مهنا الذي صمم دليلاً للسكرتاريا، ومدراء المدارس حول التعامل مع برنامج الإدارات المدرسية فيما يخص النقل والتسرب وإعادة القيد وما يتعلق في عمل قسم التخطيط..
وقدم مهنا عرضاً مرئياً حول دليل التخطيط للعام الدراسي 2012/2013 م شرح فيه كيفية تعبئة النماذج الإدارية الخاصة في موضوع التسرب والنقل الداخلي واللوائي، وإعادة القيد وكيفية عمل التشكيلات المدرسية والإحصائية الشهرية والتعامل مع طلبة التدريب الميداني ومتابعتهم وغيرها من الموضوعات الخاصة بقسم التخطيط.
