هيئة الاعتماد والجودة بالوزارة تتفقد كلية تنمية القدرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس


 
تفقد وفد رفيع المستوى من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم كلية تنمية القدرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس.
 
وضم الوفد أ. د. موسى أبو دقة رئيس الهيئة، ود. خالد النويري رئيس قسم الإدارات الفنية، وأ. منى الصادق رئيس قسم تقييم البرامج، وكان في استقبالهم د. جين كالدر عميد كلية تنمية القدرات، وأ. إياد أبو شقرة نائب العميد للشئون الإدارية والمالية، ود. بشار مراد رئيس الإسعاف والطوارئ.
 
وأوضح أبو دقة أن هذه الزيارة تعتبر من الزيارات الدورية والميدانية التي تقوم بها الهيئة للمؤسسات الأكاديمية في محافظات غزة، لمتابعة الجودة والنوعية فيها والاطلاع على برامجها، وتفقد مرافقها ومدى ملاءمتها لشروط الاعتماد والجودة المتفق عليها.
 
واطلع أبو دقة على الهيكل التنظيمي للكلية وناقشه مع عميد الكلية، مقدماً عدداً من التوصيات لعمادة الكلية لتطوير العمل، ومشيراً إلى أن الكلية تحتاج إلى تطوير كادرها الأكاديمي والإداري. كما نوَّه إلى أن الهيئة تساند عمادة الكلية، وتقدم لها الدعم.
 
وثمن أبو دقة جهود د. جين كالدر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المتميزة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
 
بدورها أبدت د. كالدر سعادتها لهذه الزيارة، وتحدثت عن المعيقات التي تواجه العمل في الكلية، مشيرة إلى أن مجلس الكلية يسعى لحل الإشكالات وسوف يعمل على تطوير الكلية بما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني.
 
هذا وتفقد الوفد مرافق الكلية، ووعد أبو دقة بزيارة الكلية في القريب العاجل لمتابعة العمل وتقديم الدعم والمساندة لعمادة الكلية، متمنياً للكلية التطور والارتقاء.