وزارة التعليم تعقد ورشة متخصصة حول مناهج الرياضيات الخاصة بالمرحلة الثانوية


 
 
عقدت دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل متخصصة لتقييم مناهج الرياضيات الخاصة بصفوف العاشر, والحادي عشر, والثاني عشر, وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة .
 
وحضرت الورشة د.سمية النخالة مديرة دائرة المناهج,  إضافة إلى مشرفين ومشرفات في مبحث الرياضيات من مختلف المديريات .
 
وقالت د. النخالة إن مثل هذه الورشات هي جزء من سياسات الوزارة لمتابعة وتقييم المناهج للوقوف على نقاط القوة والضعف فيها وذلك من أجل تطويرها وتحسينها .
وبينت د. النخالة أنه فيما يتعلق بمناهج الرياضيات فإنها مناهج أثبتت فعاليتها, لكن من حيث الكتب الدراسية أنها بحاجة لتقييم مستمر ومتواصل وذلك للنهوض بها وتطويرها بما يحقق الفائدة على العملية التربوية والتعليمية بشكل عام .
 
وأوضحت مديرة دائرة المناهج أنه من خلال المتابعة والتقييم وُجد أن هناك حاجة لإجراء بعض الترتيبات والتعديلات لعدد من الوحدات والموضوعات  في المنهاج الخاص بالصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وذلك وفق منطق معين يحقق الفائدة المرجوه .
 
وتم خلال الورشة نقاش مطول حول محتويات كتب الرياضيات الخاصة بالمرحلة الثانوية والتطرق لموضوعات مثل المنطق, والاقترانات, والهندسة الفراغية والتحليلية, وغير ذلك من الموضوعات التي تحتاج لإعادة ترتيب من حيث وجودها في المناهج الخاصة بالصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر .
 
يشار إلى أن دائرة المناهج بدأت بعقد سلسلة من الورشات في التربية الإسلامية واللغة الانجليزية والرياضيات  والعلوم الاجتماعية وذلك في سياق واضح من الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية .