تفقد وفد من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم بوليتكنك فلسطين حيث ضم الوفد كل من أ. د. موسي أبو دقة رئيس هيئة الاعتماد والجودة، وأ. أحمد أبو ندى مساعد رئيس هيئة الاعتماد والجودة. وكان في استقبال الوفد أ. د. زاهر كحيل رئيس بوليتكنك فلسطين، ود. نسيم ياسين رئيس مجلس الأمناء، و د. رياض منصور النائب الأكاديمي، وأ. حسام الدين حرب مساعد رئيس الجامعة، بالإضافة إلى أعضاء وعاملي البوليتكنك.وفي بداية اللقاء رحب كحيل بالوفد الزائر مثمناً دور الوزارة في دعم الجامعات والكليات التي تستوعب أبناءنا الطلبة ليتسنى لهم دراسة كافة المجالات المختلفة، معبراً عن سعادته البالغة بهذا اللقاء الطيب.وخلال حديثه قدم كحيل نبذة مختصرة حول بوليتكنك فلسطين من حيث النشأة والتأسيس والتخصصات التي تخدم مؤسسات المجتمع بكافة شرائحه، منوهاً إلى أهمية التعاون بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي لتطوير العملية التربوية والتعليمية على اعتبار أن الجامعات قطاع عام تنتمي إلى المنظومة الحكومية.وقد تم اطلاع الوفد الزائر علي سير المسيرة التعليمية داخل حرم البوليتكنك وذلك من خلال عرض CD يوضح وظائف وإمكانيات ومخططاته المستقبلية, والاستماع إلى أعضاء الهيئة التدريسية وأهم التحديات والمعيقات التي يواجهونها، والاطلاع على الأعمال الإدارية، إضافة إلى تفقد بعض المرافق العامة كـالمكتبة والمختبرات وقاعات الحاسوب.من جانبه شكر أبو دقة رئيس هيئة الاعتماد الجودة إدارة وأعضاء البوليتكنك علي حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته البالغة تجاه هذه الزيارة, ومشيراً إلى أنها تأتي من باب التواصل المستمر مع مؤسسات التعليم العالي والاطمئنان على سير العمل ومتابعته. وأضاف أن هدف هذه الزيارة التفقدية هتعزيز إدارة البوليتكنك والهيئة التدريسية، إضافةً إلي دراسة معايير الجودة لدى البوليتكنك والاطلاع علي هيكليته وآلية البرامج فيه.وقال أبو دقة أن هذه السياسة تطبيق للنهج الذي سارت عليه وزارة التربية والتعليم العالي في متابعة الإدارات الجامعية عن كثب.وفي نهاية الزيارة التفقدية شكر أعضاء وأكاديمي البوليتكنك رئيس هيئة الاعتماد والجودة والوفد المرافق له على زيارتهم التشجيعية والتعزيزية، كما اتفق الطرفان على تعزيز أواصر التواصل والتعاون المشترك.


هيئة الاعتماد والجودة تتفقد بوليتكنك فلسطين
