زار أ. نبيل العرابيد مدير دائرة الشكاوى بوزارة التربية والتعليم العالي، يرافقه أ. خالد الخليلي رئيس قسم الشكاوى بالوزارة، وأ. إبراهيم المزيني من الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، إدارة الشكاوى بوزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة.
وكان في استقبال وفد الوزارة أ. احمد العشي مدير دائرة الشكاوى، وأ. أسامة الجمل رئيس وحدة القدس وعدد من موظفي وزارة الصحة.
وتأتي الزيارة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين إدارتي الشكاوى بوزارتي التربية والتعليم والصحة، ولزيادة تبادل الخبرات بين الادارتين، وتوضيح آلية العمل وشفافية التعامل مع المظالم والشكاوى المقدمة وكيفية إيجاد الحلول لها.
وخلال كلمته تحدث أ. العرابيد عن أهمية وجود إدارة ووحدة خاصة لتلقي شكاوي المواطنين بالوزارة والمؤسسات الحكومية، لما لها من دور كبير على حل مشاكل أبناء المجتمع الفلسطيني، وبما يضمن تحقيق نوع من الشفافية داخل العمل بالمؤسسة.
وأضاف أ. العرابيد أن وزارة التربية والتعليم العالي اتبعت سياسة الباب المفتوح مع المواطنين، واتبعت نظام وجود صناديق للشكاوى في جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.
وأكد العرابيد على أن إدارة الشكاوى وضعت نماذج للشكاوى، يتم التعامل معها بكل شفافية ومسؤولية ضمن القوانين المعمول بها بالوزارة.
وبدوره رحب أ. العشي بوفد وزارة التربية والتعليم، مشيداً بدور الوزارة في تسهيل مهام المواطنين، وخدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على أهمية التواصل والتعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بما يضمن تقديم خدمة متميزة لأبناء الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء شكر وفد الوزارة وزارة الصحة على حسن الاستقبال, واتفق الطرفان على زيادة التعاون المشترك بين إدارتي الشكاوى في سبيل تحقيق مصلحة المواطن الفلسطيني.
الإدارة العامة للشكاوى والمظالم تبحث افاق التعاون المشترك مع وزارة الصحة
