عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً موسعاً مع رؤساء أقسام التقنيات والامتحانات في المديريات وعدد من مدراء ومديرات المدارس لمناقشة برنامج الإدارة المدرسية المحوسب وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.
وحضر الاجتماع م. مازن الخطيب رئيس وحدة التقنيات وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة, وأ. عائد الربعي مدير القياس والتقويم بالإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات.
وفي بداية الاجتماع رحب الخطيب بالحضور مشيداً بدورهم في خدمة العملية التعليمية, وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي لمناقشة برنامج الإدارة المدرسية من كافة الجوانب والحصول على تغذية راجعة من ذوي العلاقة عن مدى أهميته وفاعليته.
وبيَّن الخطيب أن البرنامج المحوسب هو انجاز مهم باعتباره أحد الأدوات التي يتم من خلالها التواصل بين الإدارات المدرسية والمعلمين والوزارة من جهة، وأولياء الأمور والمجتمع المحلي من جهة أخرى.
من جهته بين الربعي أن هذا البرنامج أثبت فاعليته فيما يخص الامتحانات وعلامات الطلبة ونتائجهم الفصلية والسنوية خاصة وأنه يؤدي إلى سرعة وصول المعلومة ودقتها إلى جهات الاختصاص لاتخاذ القرار السريع والمناسب.
وخلال الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسار من الحضور حول عدة أمور أبرزها تدقيق الدرجات قبل جمعها من قبل المعلمين ومدراء المدارس، إضافة إلى بعض الإشكاليات الفنية والتقنية التي تواجه الهيئات التدريسية أثناء العمل على البرنامج.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على وضع عدة مقترحات إضافة إلى استمرار الاتصال والتواصل من أجل التغلب على أي إشكالية أو صعوبة فيما يتعلق بالبرنامج.
وزارة التعليم تعقد اجتماعاً موسعاً حول برنامج الإدارة المدرسية المحوسب
