الإشراف التربوي بالشمال ينفذ فعاليات تربوية


 
عقد قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم –بشمال غزة ورشة عمل في مركز التدريب لمعلمي الرياضيات وذلك لمراجعة المادة التدريبية للصف السادس الأساسي.
 
وحضر ورشة العمل أ. عبدالعزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي وأ. محمد اليعقوبي رئيس مركز التدريب وأ. جهاد أبو جاسر مشرف الرياضيات وأ. سامي بدر مشرف الرياضيات وأ. أرواح كرم مشرفة الرياضيات.
 
وتناول الاجتماع مناقشة المادة التدريبية والاطلاع على مدى ملائمتها للمقرر الدراسي والتعرف على نقاط القوة والضعف عند الطلاب في كثير من المهارات الواردة في المادة.
 
وقال أ. فارس إن عقد هذه اللقاءات يأتي بهدف التواصل مع المعلمين من أجل الاستفادة من تجاربهم وتجميع الأفكار وذلك للوقوف على ما يواجه الطلاب من مشاكل، وتعزيز روح العمل الجماعي بهدف وضع الحلول المناسبة لها.
 
في سياق متصل افتتح قسم الإشراف التربوي بالمديرية دورة في الخط العربي بمركز التدريب لمعلمي الصف الأول الابتدائي.
 
وتأتي هذه الدورة ضمن الخطة العامة لوزارة التربية والتعليم للارتقاء بمستوى معلمي المرحلة الأساسية الدنيا وذلك بهدف نقل مهارة الخط العربي من المعلم إلى التلميذ.
 
وقال أ. محمد حسونة مشرف التربية الفنية أن تدريس الخط يأتي على أساس أنه وسيلة للاتصال وأداة للتعبير وأن الوضوح في الخط هو الهدف الذي يجب أن نركز عليه في تعليمنا وتدريبنا لأبنائنا في المدارس.
 
جدير بالذكر أن الدورة ستشمل مدرسي المرحلة الأساسية وذلك بواقع 12 ساعة تدريبية.
وكانت المديرية قد اختتمت دورة مماثلة لمعلمي التربية الفنية.