نفذت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الصحة المدرسية- مسابقة التميز البيئي بالتعاون مع سلطة جودة البيئة وذلك في مدرسة هاشم الأساسية “أ” للبنات.
وحضر المسابقة أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة، ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الإدارة العامة للصحة المدرسية، وأ. محمود أبو سمعان مدير دائرة البيئة والتغذية، وأ. براء أبو حسنين رئيس شعبة قسم الصحة المدرسية، وم. زكي زعرب مدير دائرة التثقيف والتعليم في سلطة جودة البيئة، وأ. رنا دعيس مثقفة بيئية في سلطة جودة البيئة.
وأوضح أ. محمود أبو حصيرة أهمية عقد مثل هذه المسابقات والأنشطة، والتي تعطي تغذية راجعة حول الثقافة البيئية لدي الطلبة, مبيناً أن هذه المسابقات هي جزء من سياسات وزارة التربية والتعليم لرفع الوعي الصحي والبيئي وتعزيزه في نفوس الطلبة.
وأكد أبو حصيرة أن تنظيم هذه المسابقة يأتي إيماناً من المديرية والوزارة بأهمية الحفاظ على بيئة صحية نظيفة، والعمل على تنميتها، علاوة على تحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي بتوفير بيئة نظيفة وآمنة لأجيالنا الحاضرة والمقبلة.
كما أضاف أبو حصيرة أن مديريته تعمل على التركيز على وعي المتعلم بالبيئة وتفهمه لها واحترامه لكافة مكوناتها المختلفة، وإيمانه القوي بضرورة المحافظة عليها، وكذلك تنمية مهاراته في حل المشكلات وكسب القيم والاتجاهات البيئية السليمة.
يذكر أن المديرية تقوم بتنفيذ المسابقة البيئية في كل عام حيث تقوم لجنة خاصة بالإشراف عليها بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة المدرسية.
بالتعاون مع الصحة المدرسية: مديرية شرق غزة تنفذ مسابقة التميز البيئي
