عقد مدير التربية والتعليم برفح د. سعيد إبراهيم حرب اجتماعاً موسعاً مع المشرفين التربويين بحضور النائب الفني أ. أشرف عابدين والنائب الإداري أ. سمير الحوراني تناول فيه العديد من المواضيع وهي تطوير عمل لجان المباحث، وإعداد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، والاهتمام بكتابة التقارير، وقضايا أخرى.ورحب حرب بالمشرفين وشكرهم على جهودهم المبذولة بالمدارس وخاصة مدارس الثانوية، مشيراً أن هناك تحسناً ملحوظاً بالمدارس من الناحية الإدارية ويأتي دور المشرفين في تحسين الناحية الأكاديمية، وأعطى حرب تعليماته للمشرفين بوضع معايير واضحة ودقيقة في كتابة التقرير للمعلم وخاصة الملاحظات مطالبا بضرورة أن التقرير مطابقاً لتقييم المعلم من حيث البيئة الصفية والسجلات، كما نوه إلى الزيارات الصفية والدروس التوضيحية وعقد دورات أكاديمية، وإعداد المواد الإثرائية للطلبة وخاصة للمرحلة الثانوية.كما ناقش حرب مع المشرفين إعداد الامتحانات لنهاية الفصل الأول مؤكدا على ضرورة تسليم الامتحانات الموحدة على مستوى المديرية للصفوف الخامس والسادس وبقية المباحث لجميع المراحل حتى تاريخ 12/12/2011 مبيناً أن الامتحانات الموحدة من الوزارة ستكون للصفوف الرابع (مادة الرياضيات واللغة العربية) ولفصلي السادس والتاسع (مادة اللغة العربية والعلوم العامة والرياضيات)، والحادي عشر بفرعيه العلمي والعلوم الإنسانية (موحد بجميع المواد) وباقي المواد تكون من المديرية.ومن جانبه أشار عابدين على ضرورة إبلاغ المشرفين بمواعيد النشاطات والدورات والدروس التوضيحية التي تقام بالمدارس، لاطلاع الإدارة على انجازاتهم وتزويد الإدارة بخلاصة شهرية لكل مشرف، وأوضح أن أي عملية انتقال المعلمين بين مدرسة وأخرى لا تتم إلا بالتنسيق مع المشرف المختص.
مدير تعليم رفح يجتمع بالمشرفين التربويين
