عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بإشراف قسم الصحة المدرسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والعليم العالي ورشة عمل لمنسقي الصحة المدرسية المشاركين ضمن مشروع الغذاء من أجل التعليم في المدارس التابعة لها، وذلك في مركز التدريب التابع لمديرية غرب غزة.
وحضر ورشة العمل أ.محمود أبوسمعان مدير دائرة التغذية والتثقيف الصحي بوزارة التربية والتعليم العالي،و د.لندة حرب من دائرة التغذية والتثقيف الصحي، و أ.غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسة، وأ.عدلي أبوزيد مشرف الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة، بالإضافة إلى منسقي الصحة المدرسية.
ورحب أ.محمود أبوسمعان بالحضور موضحاً أهمية عمل منسقي الصحة المدرسية، ودورهم الرائد في تعزيز مفاهيم وأهداف الصحة المدرسية لدى الطلبة، وطرق وأساليب التغذية الصحية السلمية، والمحافظة على البيئة المدرسية، مشيراً إلى أنه من الضروري متابعة المقاصف المدرسية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة.
من جانبه تحدث أ.غسان حمادة عن أهمية الورشة وعن الأهداف الموضوعة لها، والتي تهدف إلى رفع الوعي الصحي والغذائي عند منسقي الصحة والطلاب بما يضمن حصول الطالب على وجبه غذائية مفيدة للجسم .
وهذا وتناولت الورشة عدة موضوعات أبرزها أهداف مشروع برنامج الغذاء العالمي، وأهمية الوجبات الغذائية للطلبة وخاصة وجبة الفطور، ورسائل صحية تتضمن الغذاء الصحي المتوازن والمجموعات الغذائية، وأمراض سوء التغذية، وآلية التخزين وحفظ الأغذية ونظافة الغذاء، والمقاصف المدرسية ودورها في عملية التغذية بالإضافة إلى دور منسق الصحة واللجنة الصحية في البرامج الغذائية.
تعليم غرب غزة يعقد ورشة عمل لمنسقي الصحة المدرسية
