تعليم خان يونس يعقد يوماً دراسياً لمعلمات مبحث الصحة والبيئة


نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس يوماً دراسياً لمعلمات مبحث الصحة والبيئة تحت عنوان: “آلية طرح الأسئلة الصفية في مبحث الصحة والبيئة”
وحضر افتتاح اليوم الدراسي الذي عقد في مقر المديرية أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري , وأ.حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. يسرى بدر مشرفة مبحث الاقتصاد المنزلي.
وافتتح اللقاء أ. أبو شمالة بكلمة رحب خلالها بالحضور، موضحاً أهمية الأيام الدراسية والدورات التدريبية وورش العمل في تطوير كفايات المعلمين والمعلمات، وتحسين ورفع الأداء، مما يساهم بشكل واضح في تحسين مستوى التحصيل لدى الطلبة، وتمنى أن يحقق اللقاء أهدافه التربوية المنشودة.
بدورها أوضحت أ. بدر أهداف اللقاء المتمثلة في أهمية استخدام الأسئلة الصفية،وضرورة إدراك الهيئات التدريسية للاستراتيجيات والطرق الخاصة بطرح الأسئلة
هذا وتناول اللقاء الذي تميز بالنقاش والحوار الهادف عدة موضوعات أبرزها معرفة أنواع الأسئلة الصفية ومزاياها، والتمييز بين أنواع الأسئلة المعرفية والأسئلة السابرة، واستخدام الأسئلة المعرفية والأسئلة السابرة، وتطبيق خطوات إعداد السؤال الصفي.