وزارة التعليم تفتتح دورة متخصصة في التحليل الإحصائي للعاملين في التخطيط بالوزارة

 
 

افتتحت الإدارة العامة للتخطيط بوزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع اليونيسيف دورة متخصصة في التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spss وقد حضر افتتاح الدورة التي عقدت في مقر الوزارة بغزة د. أنور البر عاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية، وأ.محمود مطر نائب مدير عام التخطيط بالوزارة , ود.سمير صافي رئيس قسم الإحصاء بالجامعة الإسلامية وأحد المدربين في الدورة . وفي كلمته قال د. أنور البرعاوي :” إن هذه الدورة تأتي في إطار سياسات وزارة التربية والتعليم لتطوير مهارات وقدرات العاملين وخصوصاً في المجال الإحصائي حتى نستطيع إخراج احصائيين ماهرين ينتجون إحصائيات دقيقة تفيد في وضع الخطط والبرامج المختلفة للارتقاء بالتعليم “. بدوره قال أ.محمود مطر:” إن هذه الدورة التي هي جزء من مشروع smis) ) نظام ادارة المعلومات المدرسية والمدعوم من اليونيسيف هي عبارة عن ثلاثة أجزاء هي : التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spss , وكتابة التقارير, ومنهجية البحث العلمي . وأوضح أ.مطر أن عدد المشاركين في الدورة 16 متدرباً ومتدربة من الإدارة العامة للتخطيط بالوزارة وأقسام التخطيط في مديريات التربية والتعليم المختلفة , مشيراً إلى أن الدورة عبارة عن 80 ساعة تدريبية وسيقوم بالتدريس فيها اثنان من المتخصصين في هذا المجال من الجامعة الإسلامية بغزة إلى ذلك قال د. سمير صافي أحد المدربين في الدورة :”إن مهارات التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spss هي ضرورة يجب أن يتقنها أي باحث خصوصاً العاملون في مجال التخطيط , مضيفا أنه من المقرر أن يكتسب المتدربون مهارات وأساسيات مهمة لابد منها في كيفية التعامل مع هذا البرنامج , واختيار أدوات الإحصاء المناسبة بشكل خاص ,والتعمق في علم الإحصاء بشكل عام .