
عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية رفح دورة تدريبية لكافة مدارس المديرية حول برنامج الإدارات المدرسية المحوسب بحضور النائب الإداري أ.سمير الحوراني ورئيس قسم التقنيات التربوية أ.شادي أبو عزيز ومهندسي القسم .
ويستهدف التدريب كلا من مدير المدرسة والسكرتير ومعلمي الحاسوب والتكنولوجيا .
وأكد الحوراني أن هذا التدريب يهدف لرفع كفاءة إدارة المدرسة في التعامل مع برنامج الإدارات المدرسية وتقليل نسبة الأخطاء في البيانات المدخلة عليه ، وتوضيح التعديلات الجديدة والإضافات على أيقونات البرنامج ، وأشاد الحوراني بجهود قسم التقنيات وتعاونهم مع المدارس وهذا يتطلب تجاوب وتعاون أكبر من ناحية إدارة المدرسة حتى يسهل على الجميع التعامل مع برنامج الإدارات المدرسية بكل سهولة ويسر .
ومن ناحيته أشار أبو عزيز أن هناك العديد من التحسينات والتطويرات على البرنامج وأزرار ولوحات جديدة وخاصة فيما يتعلق بالفصل الدراسي الجديد 2011/2012 م من ترفيع الطلاب وتشعيبهم في شعب جديدة واستخراج أحوال الطلاب وإدخال الدرجات والصلاحيات الممنوحة لكل من مربي الصف ومعلم المبحث وسكرتير المدرسة.
وأكد أبو عزيز أن إدخال درجات الطلاب هي من صلاحيات معلم المبحث حتى لا يكون هناك تداخل أو تعارض في إدخال البيانات .
ومن الجدير بالذكر أن مدة التدريب أربع ساعات لكل مدرسة وتستهدف الدورة كافة مدارس وأشرف على التدريب م.أحمد حماد وم.زهير أبو خاطر من قسم التقنيات بمديرية رفح .
