الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة تعقد اجتماعاً موسعاً لرؤساء الأقسام بالمديريات


عقدت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة اجتماعًا موسعاً لرؤساء أقسام الإرشاد والتربية الخاصة بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية، وحضر الاجتماع د. احمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، وأ. سعد كحيل مدير دائرة الإرشاد، وأ. خالد فضة مدير دائرة التربية الخاصة، ورئيس قسم الإرشاد، ورئيس قسم الصحة النفسية، ورئيس شعبة الإرشاد، كما حضر الاجتماع رؤساء أقسام الإرشاد والتربية الخاصة بالمديريات.
وفي بداية اللقاء رحب د. احمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالمشاركين، وهنأهم بالعام الدراسي الجديد وشكرهم على جهودهم التي يبذلونها دون ملل وحرصهم والتزامهم بالمهنية والموضوعية في تقديم الخدمة الإرشادية.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالإرشاد والتربية الخاصة لتطوير العمل وتنظيمه، وإعداد الخطط السنوية والشهرية، وتشكيل اللجنة المركزية للإرشاد والتربية الخاصة، وتشكيل اللجان المحلية في المديريات، والتأكيد على جعل شعار الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة هو إعلاء وترسيخ منظومة القيم داخل مدارسنا، وإعداد الأنشطة الإرشادية لتفعيل وتعزيز القيم لدى الطلبة. كما تم مناقشة العمل مع المؤسسات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني، وضرورة تشكيل ذلك بما يتناسب مع أوقات المدارس وبما يخدم أهداف الوزارة وبرامجها.
وشدد د. الحواجري على اهمية الإسراع في خطوات تجهيز عقد مؤتمر الإرشاد النفسي تحت رعاية  وزارة التربية والتعليم العالي خلال العام الدراسي الحالي. 
وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستماع لأراء الحضور حول القضايا المطروحة.