نعى معالي وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني الطالب الشهيد محمود أبو سمرة الذي ارتقى شهيداً إثر القصف الذي استهدف محيط منزله بتاريخ 19/8/2011 .
وتقدم الوزير المزيني بخالص العزاء من أسرة الطالب أبو سمرة والذي يدرس في الصف السابع الأساسي بمدرسة القسطينة الأساسية الدنيا للبنين التابعة لمديرية شمال غزة ومتمنياً الشفاء العاجل لشقيقة الشهيد التي أصيبت في القصف ذاته.
كما استنكر الوزير القصف المتكرر للمؤسسات التعليمية بعد استهداف مدرسة القسطينة الثانوية للبنين للمرة الثانية خلال خمسة أشهر مطالباً المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال ضد المدارس والطلبة وبما يضمن أمنهم وسلامتهم.
وطالب المزيني المؤسسات الإعلامية بتكثيف عملها بهدف فضح ممارسات الاحتلال ضد المنشآت والمؤسسات المدنية.
وأصدر الوزير تعليماته لمديرية الشمال ولجنة الطوارئ بالعمل الفوري على ترميم المدرسة وإزالة آثار العدوان عنها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في الرابع من شهر سبتمبر القادم.

