تربية وتعليم الوسطى تنظم احتفالاً لتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة للعام 2011م

 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى احتفالاً لتكريم طلبة الثانوية العامة المتفوقين للعام الدراسي 2010/2011م ، بحضور د. علي خليفة مدير عام التعليم العام ممثلا عن وزير التربية والتعليم العالي، وأ. محمد صيام مدير عام الأنشطة الطلابية، وأ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى نائبيه الإداري أ. أحمد قنن والفني أ. ماهر أبو زر ، وأعضاء المجلس التشريعي عن المحافظة الوسطى د. سالم سلامة، وأ. هدى نعيم، ورؤساء بلديات المحافظة الوسطى وأ. خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار ووفد من الحركة، ومحافظ الشرطة بالمحافظة الوسطى ومدراء التربية والتعليم ونوابهم ومدراء المدارس وأولياء أمور الطلبة المتفوقين . وفي كلمته هنأ د. علي خليفة الطلبة المتفوقين على ما حققوه من انجاز ومكانة رفيعة على مستوى محافظات غزة والوطن، وأضاف د. خليفة لقد كرم الله عز وجل العلم والعلماء في غير موضع في القرآن الكريم، ونحن هنا اليوم لنكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة هؤلاء الطلبة الذين تسلحوا بالعلم واستحقوا المجد ورفعوا رؤوسهم ورؤوس أولياء أمورهم بدرجاتهم العليا، فحق لمديريتهم أن تحتفل وتفخر بهم وبما حققوا، وأتقدم بالشكر والتقدير باسم وزارة التربية والتعليم العالي لإدارة مديرية التربية والتعليم بالوسطى وجميع العاملين فيها من طواقم فنية وإدارية ومدراء مدارس ومعلمين على الجهود الجبارة التي بذلوها للحصول على هذه المراكز المرموقة على مستوى قطاع غزة والوطن وأتمنى لهم كل توفيق ونجاح في حياتهم العلمية والعملية . من جانبه أبدى مدير التربية و التعليم أ.علي أبو حسب الله سعادته الغامرة بمشاركة الحضور في هذا الحفل البهيج ، موضحاً بأننا في المديرية نكرم اليوم كوكبة من الطلاب والطالبات الذين تفوقوا في امتحان الثانوية العامة للعام 2011م، موضحاً بأن هؤلاء الطلبة صنعوا المجد لهم ولذويهم بنجاحهم هذا، وجعلوه نبراساً لمن خلفهم من زملائهم الطلبة ليسيروا على نهجهم ويرفعوا الراية من بعدهم، مؤكداً على أنهم لم يحصلوا ذلك عبثا وإنما تعبوا وكدوا وسهروا الليالي الطوال ليحصلِّوا هذه المرتبة فحق لهم أن يبتهجوا ويسعدوا فاستحقوا منا هذا التكريم هذا وقدم مدير التربية التهنئة للمتفوقين و المتفوقات ولذويهم بهذا النجاح وهذا التفوق وخص بالتهنئة الطالبة الكفيفة/ وردة موسى الشنطي التي قهرت الظلام وأنارت بصيرتها بنور العلم والتفوق. في نهاية كلمته توجه بالشكر العميق لوزارة التربية والتعليم العالي ممثلة لوزيرها ووكيلها والوكلاء المساعدين وجميع العاملين فيها على توجيهاتهم السامية لنا وكان لها أثر كبير في صناعة هذا النجاح والتفوق. ومن جانبه تحدث د. سالم سلامة مرحباً بالحضور الكرام في المحافظة الوسطى، وأضاف بان هذا يوم عظيم تشرق فيه الشمس وتفخر به مديرية الوسطى بين مديريات الوطن بهذا التفوق والنجاح وبأنها رفعت لواء التربية والتعليم على مستوى الوطن، لهذا سنفاخر اليوم بهؤلاء الطلبة والطالبات من أبنائنا المتفوقين الذين حصلوا على النتيجة المشرفة فمن أراد الدنيا فعليه بالعلم ومن أراد الآخرة فعليه بالعلم وإذا أردنا أن نعود إلى أوطاننا فعلينا بالعلم . وتخلل الاحتفال فقرات فنية ، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين، وكذلك المدارس المتفوقة ، كما تم تقديم الدروع وشهادات التقدير لكل من شرطة المحافظة الوسطى ومديرية الصحة بالوسطى لتعاونهم الكبير في إنجاح امتحانات الثانوية العامة وخروجها بهذا الشكل المشرف .