وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل لوضع معايير لضبط المؤسسات التي تقدم خدمات إرشادية للمدارس

3320114
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، ورشة عمل لوضع معايير وطنية للتدخل الإرشادي لضبط المؤسسات التي تقدم خدمات إرشادية في المدارس، بحضور أ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد بالوزارة، وأ. حنان السويركي رئيس شعبة الإرشاد، ورؤساء أقسام ومشرفي الإرشاد بمديريات التربية والتعليم، وعدد من مرشدين ومرشدات المدارس.
 وافتتحت الجلسة  أ.كحيل بالترحيب بالحضور، وشددت على أهمية عقد الورشة، وشددت إلى أهمية تكوين مجموعات من قبل الحضور لوضع المعايير التي تهدف لتحقيق الانسجام بين أهداف المؤسسة ونظام وسياسة الوزارة، وتعزيز الشفافية والمصداقية بحيث تتلاءم مع العملية التعليمية وخطط التنمية الاقتصادية، والعمل على توثيق العلاقة بين المؤسسات والوزارة لتخدم أبناءنا الطلبة بما ترتأيه الوزارة لمصلحة الطالب والعملية التعليمية.
 وخلال الورشة تم الاتفاق على آلية التعامل مع مركز العقل والجسم في تقديم خدماته ودوراته التدريبية مع فئة الطلبة، من خلال عقد دورة تدريبية للمرشدين التربويين في تيسير مهارات الجسم والعقل للطالب في المراحل التعليمية، وهي تهدف إلى تخفيف الضغوط النفسية للأطفال الذين يتعرضون للكوارث، والحروب، والقدرة على التحكم بالذات، والعمل على تخفيف حدة القلق والتوت، والتعرف على أحدث الوسائل العلاجية باستخدام مهارة العقل والجسم.