مدير تربية وتعليم الوسطى يتفقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

10120103
 تفقد أ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى، وأ. أحمد قنن النائب الإداري بالمديرية، وأ. أحمد دلول رئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية امتحانات نهاية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي، وكان في استقبال الوفد كل من أ.عبد الله أبو حجير مدير مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية للبنين، وأ. نجوى المقادمة مديرة مدرسة البريج الثانوية للبنات.  واطلع الوفد خلال الزيارة على سير انعقاد الامتحانات ومدى التزام وانضباط الطلبة بها، وتحدث أ. أبو حسب الله لطلبة الثانوية العامة الذين يتقدمون للامتحانات النصفية عن أهمية اختبارات نهاية الفصل الأول لأنه يظهر مواطن القوة والضعف لدى الطالب، وأوضح بأن  المعلم  بعد الانتهاء من الاختبارات سيقوم بعملية تقييم للطلبة وحل الأسئلة معهم بطريقة نموذجية لكي يستفيدوا منها ويقوموا بتحسين أدائهم وان يقوُّموا ضعفهم استعدادا للامتحان النهائي. وفي سياق منفصل قام أ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالحافظة الوسطى ومدير المنطقة التعليمية بوكالة الغوث في المحافظة الوسطى أ. توفيق شحادة بتفقد لجان الامتحان الموحد للصف الرابع الأساسي والذي يطبق على مستوى محافظات غزة.حيث اطلع مدير التعليم على سير تنفيذ وتطبيق الامتحان الموحد في اللجان، وأوضح أ. أبو حسب الله على أن تطبيق هذا الامتحان الموحد يدل على مدى التعاون والتنسيق بين التعليم في الحكومة والوكالة والتي نهدف من خلالها إلى تحسين نوعية التعليم في فلسطين.و شكر أ. أبو حسب الله وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الوزير أ. د. محمد عسقول وجميع طواقم الوزارة الذين لا يألون جهدا في تطبيق أفضل الطرق لتحسين وتطوير العملية التعليمية والمنهاج الفلسطيني وزيادة توعية وتحسين أداء الطلبة وتقوية جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة لدى أبنائنا الطلبة.من جانبه أشاد أ. توفيق شحادة مدير المنطقة التعليمية بالمحافظة الوسطى بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومديرية الوسطى مع وكالة الغوث في تطبيق الامتحان الموحد للصف الرابع بالإضافة إلى التجهيزات والترتيبات التي سعت إليها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى لتسهيل تطبيق وتنفيذ الاختبار الموحد.