
تفقدت أ. فاطمة الجعيثني مديرة تربية وتعليم خان يونس يرافقها أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، عدداً من مدارس المحافظة وهدفت الزيارة إلى متابعة سير العملية التعليمية ميدانياً.وبدأت الجولة بزيارة لمدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية بنات، ومن ثم توجهت إلى مدرسة كمال ناصر الثانوية “أ” بنين لافتتاح ورشة عمل خاصة بتفعيل وحوسبة المكتبات المدرسية، وتابعت أ. الجعيثني وأ. أبو شمالة جولتهم الميدانية متوجهين إلى مدرسة المتنبي الثانوية “أ” بنين، واختتمت زيارتها في مدرسة العودة الأساسية بنين.وأكدت أ. الجعيثني أن هذه الزيارات تهدف إلى المتابعة الميدانية للأمور الإدارية والفنية في مدارس المحافظة، ومتابعة سير العملية التعليمية بكافة جوانبها البشرية والمادية، واجتمعت أ. الجعيثني وأ. أبو شمالة بمديري المدارس ومديراتها واستمعت منهم إلى ما تم تنفيذه منذ بداية العام الدراسي، وعن أهم مخططاتهم الخاصة بتحسين مستوى تحصيل الطلبة، ووجهت أ. الجعيثني مديري المدارس إلى التركيز على تنفيذ الخطط العلاجية، وتحفيز الطلبة المتفوقين ومتابعة ضعيفي التحصيل بهدف تحسين المستوى، واطلعت أ. الجعيثني على ملف الانجاز الخاص بالطلبة وتفقدت أ. الجعيثني ايضا ًالمرافق المدرسية من مختبرات علمية ومختبرات حاسوب والمكتبات، وشددت على ضرورة تفعيلها لخدمة المنهاج.وفي كلمتها الخاصة بافتتاح ورشة العمل في مدرسة كمال ناصر الثانوية بنين، أكدت أ. الجعيثني على أهمية المكتبة المدرسية كمصدر من مصادر التعلم الأساسية للطلبة وأوضحت ضرورة تفعيل عمل المكتبة والعمل بكل ما هو جديد في علم المكتبات كي تعم الفائدة، حيث أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب أمناء المكتبات على برنامج اليسير المحوسب، وثمنت أ. الجعيثني جهود كل من ساهم في إنجاح هذه الورشة وشكرت جهود أ. محمد العسولي مدير المدرسة لاستضافته الورشة، وشكرت جهود أ. عبد الخالق الفرا لعمله الدءوب في تفعيل دور المكتبات، وتمنت أن تحقق هذه الورشة أهدافها المنشودة.ومن جانبه استمع أ. أبو شمالة إلى مطالب مديري المدارس والمعلمين، واطلع على سجلات حصر المعلمين وسجلات الحضور والغياب للطلبة.
