مديرية تربية الوسطى يعقد اجتماعا لمدراء مراكز التعليم العلاجي

middleareaJuly2010
 
عقد مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى أ. علي أبو حسب الله اجتماعاً مع مدراء مراكز التعليم العلاجي الذي يستهدف طلبة الصفوف الدنيا الأساسية (من الثالث وحتى السادس الأساسي)، بحضور النائب الفني أ. ماهر أبو زر والمشرف التربوي أ. فوزي جاد الله. ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أحمد دلول. وأوضح أبو حسب الله أن الهدف من هذا المشروع هو تحسين أداء الطلاب ضعاف التحصيل في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وبيَّن أن عدد المراكز التي ستفتتح في المحافظة الوسطى أربعة مراكز وهي (العائشية، وابن رشد، وصبرا وشاتيلا، وابن زيدون) بمشاركة (4) معلمين في كل مركز من أصحاب الكفاءة العالية والخبرة الطويلة، مع وجود (200) طالب في كل مركز.وأضاف أ. أبو حسب الله بأن الطالب سيحصل على مادة تدريبية لكل مبحث تحتوي على (22) بطاقة تضم المهارات الأساسية والتي يحتاجها الطالب، مشيراً إلى أنه سيُجرى للطلبة اختبارين الأول منهما قبلي كي يتعرف المعلم على المهارات الأساسية التي يحتاجها الطالب ليتم التركيز عليها والثاني بعدي وسوف يعقد بعد انتهاء البرنامج لمعرفة مدى استفادة الطلاب من البرنامج.وطالب أ. أبو حسب الله مدراء المراكز متابعة الأمور الفنية والإدارية كانضباط الموظفين وحضور الطلاب وتنفيذ البرنامج بشكل جيد.يذكر أن برنامج التعليم العلاجي سيبدأ تنفيذه في منتصف شهر يوليو وينتهي بمنتصف شهر أغسطس وبإجمالي (1000) طالب مشترك في البرنامج العلاجي.