
أعرب أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي عن فخره الشديد بانجاز امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مبدياً سعادته الغامرة لانتظام الطلبة في لجانهم و اختتام الأسبوع الأول من الامتحانات دون تسجيل أي تجاوز أو أي مخالفة في اللجان. جاءت أقوال الوزير خلال جولة تفقدية للجان الامتحانات في محافظة خانيونس بمرافقة د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، وأ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة بالوزارة وأ. رائد صالحية مدير مكتب الوزير، ، وأ. حمدي أبو ليلي مدير دائرة الامتحانات بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وقد شملت الزيارة لجان حيفا (أ) بنات، ولجنة حيفا (ب) للبنات، ولجنة هارون الرشيد (أ) للبنين، ولجنة هارون الرشيد (ب) للبنين، ولجنة أم المؤمنين للبنات، ولجنة القرارة للبنين، ولجنة عيلبون للبنات، اضافة الى الإطلاع على العمل في مركز التصحيح.و هدفت الزيارة الاطمئنان على أحوال الطلبة وأوضاع اللجان في اليوم الرابع لانعقاد الامتحانات حيث يتقدم الطلبة اليوم لامتحان اللغة الانجليزية الورقة الأولى لجميع الفروع. وخلال جولته أكد أ. د. عسقول أن الامتحانات لهذا العام تسير بهدوء ونظام غير مسبوق، على الرغم من استمرار الاعتداءات الصهيونية على شعبنا، وعلى الرغم من تشديد الحصار على غزة وإراقة دماء المتضامنين معنا. مشيراً إلى أن انتظام العمل في امتحانات الثانوية العامة يشكل تحدياً للمحتل وأعوانه، وبارقة أمل و اطمئنان للمؤيدين والأصدقاء، مؤكدا أن رعاية الله عز وجل هي التي تسيّر الأمور في غزة . ونوه أ. د. عسقول خلال رسالته التي وجهها للطلبة إلى أن مسيرة البناء والعلم لا تقل أهمية عن مسيرة التحرير، بل هي الأصعب، مؤكداً أن الطالب يتحمل مسئوليات كبيرة وهو قادر على تحقيق المزيد من الانجازات، ووجه معالي الوزير الطلبة إلى ضرورة التأني في إجاباتهم للخروج بنتائج أفضل، وحثهم على المزيد من الاجتهاد والجد وصولاً للمراكز الأولى على مستوى الوطن، وتمنى للطلبة النجاح والتوفيق. وخلال تفقده لمركز التصحيح في مدرسة خان يونس الثانوية بنات، قال أ. د. عسقول إن التغييرات التي حدثت هذا العام جاءت نتيجة التغذية الراجعة للأعوام الماضية مشيراً إلى حالة الرضا العامة التي تسيطر على المصححين لنقل مركز التصحيح من مقره في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية، إلى مقره الجديد في مدرسة خان يونس الثانوية بنات، مؤكداً أنه في حال توفر الإمكانات سيتم إنشاء مركز تصحيح خاص لهذا الغرض في المنطقة الجنوبية مجهز بكافة اللوازم والتي من شأنها توفير الجو المناسب للمصححين. ومن ناحيتها أطلعت أ. الجعيثني معالي الوزير والوفد المرافق على آلية سير العمل في لجان الثانوية العامة في المحافظة، وثمنت أ. الجعيثني جهود أ. د. عسقول والوفد المرافق له لمتابعتهم الميدانية لسير العملية التعليمية في محافظة خان يونس. كما أطلع أ. إسماعيل حرب منسق مركز التصحيح معالي الوزير والوفد المرافق على آلية العمل في مركز التصحيح.
