
ضمن خطة الأنشطة الثقافية والأدبية التي تقوم بها لجنة المكتبة المدرسية بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين، نظمت مكتبة المدرسة ندوة أدبية بعنوان “علم العروض” وذلك بمكتبة مدرسة خالد بن الوليد بحضور أ. عبد المجيد عيسى مدير مدرسة خالد بن الوليد “أ” وأ. أحمد أبو مطر أمين المكتبة، وأ. عبد الهادي القادود مشرف الأنشطة الثقافية في مكتبة بلدية النصيرات ومجموعة من معلمي اللغة العربية ولجنة أصدقاء المكتبة بالمدرسة.وفي بداية اللقاء رحب أ. أبو مطر باسم إدارة المدرسة وباسم لجنة المكتبة بالضيف العزيز وشكر اهتمامه وتفاعله وتلبيته للدعوة.ومن جانبه شكر الشاعر أ. القادود إدارة مدرسة خالد بن الوليد وأمين المكتبة على دعوته لهذه الندوة المهمة وعبر عن سعادته لوجوده في مكتبة المدرسة العريقة التي خرجت الكثير من الأجيال، كما أكد على أهمية هذه الندوات الأدبية في تنمية وتطوير مواهب وإبداعات الطلبة وتعزيز ثقافتهم الأدبية والثقافية، كما قدم شرحا مفصلا عن علم العروض واستخدامه في الشعر واللغة العربية وضرب العديد من الأمثلة على ذلك وتحدث عن بحور الشعر وأنواع الشعر مع تقديم أمثلة حية عن شعراء فلسطين المعاصرين ، حيث تفاعل الجمهور مع الندوة بشكل رائع وايجابي.وفي نهاية الندوة قدم أ. القادود دعوة مفتوحة للجمهور لحضور اللقاء الأدبي الأسبوعي لرابطة (شواطئ الأدب) والذي ينظم كل يوم سبت الساعة الخامسة مساء بقاعة المؤتمرات في بلدية النصيرات بحضور العديد من الشعراء والمهتمين بالأدب.
