وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم ومدراء التربية يتفقدون مديرية شمال غزة

25420103
زار د.زياد ثابت وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية  مديرية التربية والتعليم في شمال غزة،برفقة أ.علي حسب الله مدير التربية والتعليم في الوسطى ، وأ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم في غرب غزة ، و أ.فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم في خانيونس و أ.سمير الحوراني النائب الفني في مديرية رفح وذلك في إطار الزيارات التبادلية التي دأبت الوزارة على تنظيمها لتبادل الخبرات بين مديريات القطاع المختلفة.وكان في استقبال الوفد الزائر كل من د.نهى شتات مدير التربية والتعليم، والنائب الفني أ.حسن قاسم، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور والقضايا الإدارية والتربوية التي تساهم في الارتقاء والنهوض بالواقع التعليمي.كما تم اطلاع الوفد على أهم انجازات المديرية في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق ببرنامج الأرشفة الالكترونية لبيانات الطلبة والطالبات منذ العام 1968 حتى يومنا هذا .و قام الوفد بتفقد مركز التدريب التابع للمديرية، حيث كان في استقبالهم مشرف التدريب أ.إبراهيم اليعقوبي، والذي أطلعهم بدوره على طبيعة عمل المركز والنشاطات التي تتم بداخله من دورات تدريبية وورش عمل متخصصة، إلى جانب مركز الحاسوب التابع للمركز، مؤكدا على أهمية الدورات التي تعقد في المركز للارتقاء بقدرات ومواهب المتدربين المهنية والتربوية.وفي ذات السياق توجه الوفد إلى مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية “أ” للبنات، حيث شارك في إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والتي تخللها تقديم العديد من الفقرات المميزة، من أبرزها مسرحية فنية مؤثرة تتحدث عن واقع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمعاناة التي يعيشونها جراء ممارسات وإجراءات السجانين الإسرائيليين التعسفية بحقهم. وفي ختام الجولة أعرب الوفد الزائر عن ارتياحه من الانضباط والانتظام والانجازات المميزة التي حققتها المديرية ومدارسها على مختلف الأصعدة، متمنيا للقائمين على المديرية من مدراء ورؤساء أقسام وموظفين مزيدا من التميز والإبداع بما يخدم المسيرة التعليمية، ويحقق النهضة الحقيقية التي تتطلع الوزارة وكل المهتمين بحقل التربية والتعليم إلى الوصول لها.