
اختتمت مديرية تربية وتعليم رفح دورة تدريبية حول تصنيع الوسائل التعليمية وصناعة الدمى لمربيات رياض الأطفال بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والإغاثة الإسلامية والتي استمرت ستة أيام متتالية في مدرسة آمنة بنت وهب بمديرية رفح.وحضر حفل الاختتام أ.اشرف عمر النائب الفني لمديرية رفح وأ. شيرين المصري رئيس قسم رياض الأطفال بالوزارة وأ. عامر ابو طه رئيس قسم التعليم العام بالمديرية وأ. فدوى مشوخي مشرفة رياض الأطفال ومندوب الإغاثة الإسلامية وعدد من موظفي الوزارة والمديرية.ومن جانبه شدد أ. عمر على أهمية المرحلة العمرية للأطفال وضرورة الاهتمام بهم والارتقاء بمربياتهم نحو الأفضل ، شاكرا ً المشاركات على التزامهم بالحضور ، كما وشكر عمر أ. شيرين المصري رئيس قسم رياض الأطفال بالوزارة ومدربة الدورة على جهودهما وأ.فدوى مشوخي مشرفة رياض الأطفال وللإغاثة الإسلامية على دعمها لرياض الأطفال ومدارس المحافظة .و أشاد أ. أبو طه بالجهود المبذولة خلال الدورة مؤكدا ً على ضرورة نقل خبرات المتدربات التي اكتسبنها خلال الدورة لتعم الفائدة ويستفيد الجميع .وقد أكدت المربيات المشاركات على أهمية الدورة فيما يتعلق بالعمل التربوي ، وشكرن الوزارة والإغاثة الإسلامية على الاهتمام برياض الأطفال .وتأتي هذه الدورة ضمن برامج التدريب التي تنظمها مديرية التربية والتعليم برفح للنهوض بمربيات الأطفال ومتابعة طرق التدريس والمناهج فيها .ومن جانب اخر وزعت مديرية التربية والتعليم رفح وبالتعاون مع مؤسسة تامر مساعدات لطلبة المدارس شملت حقيبة مدرسية و قصص أدب الأطفال و قرطاسية على 400 طالب وطالبة في 11 مدرسة على مستوي المحافظة.ومن جانبه شكر د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم برفح مؤسسة تامر على هذه المساعدات، مؤكداً على أن المديرية تسعى دائماً لتسهيل عمل المؤسسات الخيرية داخل المدارس وتعمل على توفير المساعدات للطلبة المحتاجين بشكل دائم وخاصة على أبواب العام الدراسي من كل سنة.وتأتي هذه المساعدات للطلبة المحتاجين لتمكنهم من الاستمرار على مقاعد الدراسة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة .وقد رافق وفد المؤسسة طاقم من قسم العلاقات العامة بالمديرية الذي عمل على تسهيل مهمة المؤسسة في عملها وقدم تغطية موثقة لتوزيع المساعدات بالتعاون مع الإدارات المدرسية.
