تربية وتعليم الوسطى تنفذ عدد من الفعاليات والأنشطة التربوية

17220101
نظمت مديرية تربية وتعليم الوسطى عددا من الفعاليات والأنشطة التربوية ضمن الخطة السنوية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية لها العام.فقد نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم الأنشطة التربوية دورة مبتدئة في قانون تحكيم الحركات الأرضية “الجمباز” بحضور ا. فطين البنا رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، وأ. بشير حمدان مشرف النشاط الرياضي، وأ. نجاح أبو خبيزة مسئولة النشاط الكشفي بالقسم. وحاضر في الدورة أ. عماد الدين ياسين المتخصص في مادة الجمباز، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمديرية.و تستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية وتشتمل على الجانبين النظري والعملي في التحكيم وكيفية الارتقاء بمهارات التحكيم في هذه الرياضة بشكل عام وتطوير ممارستها في مدارسنا بشكل خاص، وطالب أ. ياسين بضرورة اهتمام معلمو التربية الرياضة في المدارس والعمل على تطوير مهارات وأداء الطلاب بها وتمثيل المديرية في جميع المحافل الرياضية، وشارك في الدورة عدد من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى.يذكر أن قسم الأنشطة التربوية بالمديرية ينظم هذه الدورة تمهيدًا واستعدادًا لبطولة الجمباز المنوي تنفيذها قريبا لطلاب المرحلة الدنيا.وفي سياق منفصل نظمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم الأنشطة التربوية سباق اختراق الضاحية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث انطلق السباق من مدرسة رودلف فلتر الأساسية للبنين بدير البلح مخترقا شارع صلاح الدين بالمحافظة الوسطى وانتهى بمقر مديرية التربية والتعليم بالوسطى، بمشاركة (50) طالباً من المدارس الإعدادية والثانوية بمديرية الوسطى، هذا وقامت الشرطة بمرافقة الطلاب أثناء السباق لتوفير الأمن وتسهيل حركة السير أمام السباق، كما رافقتهم سيارة إسعاف وذلك لضمان سلامة وصحة المتسابقين.وكان في استقبال المتسابقين لدى وصولهم لمديرية التربية والتعليم كل من د.فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى أ. ماهر أبو زر النائب الإداري ، وأ. محمد عزام زايد محافظ الشرطة وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس والطلبة.وفي كلمته هنأ د.فتحي كلوب الفائزين ودعاهم إلى مزيد من التدريب والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراكز الرياضية وتمثيل فلسطين في المحافل العربية والعالمية، وشكر د. كلوب الشرطة بالمحافظة الوسطى وعلى رأسها المحافظ لمرافقته شخصيا فعاليات السباق وتوفير الأمن والسلامة للمتسابقين، كما شكر وزارة الصحة الفلسطينية والكوادر الصحية المرافقة للسباق، وخص د. فتحي كلوب بالشكر رئيس قسم الأنشطة بالمديرية أ. فطين البنا، ومشرف النشاط الرياضي أ.بشير حمدان ومدرسي التربية الرياضية بالمدارس المشاركة. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز على الفائزين وكانت النتائج كالتالي:أولا: المرحلة العليا/ فاز بالمركز الأول على المستوى الفردي الطالب محمود زهد من مدرسة شهداء النصيرات، وبالمركز الثاني الطالب إبراهيم مسمح من مدرسة رودلف فلتر.كما فازت مدرسة رودلف فلتر بالمركز الأول في السباق الجماعي على المرحلة العليا.ثانيا: المرحلة الثانوية/ فاز بالمركز الأول الطالب محمود سبيتان من مدرسة العكلوك الثانوية، وبالمركز الثاني الطالب ناجي البحيري من نفس المدرسة.وفازت مدرسة العكلوك الثانوية للبنين بالمركز الأول في السباق الجماعي على مستوى المرحلة الثانويةومن جانب أخر وضمن مشروع ائتلاف توعية المرأة نظمت مدرسة سكينة الثانوية أ للبنات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى محاضرة تربوية بعنوان ( آفات في طريق الترابط الأسري ) وذلك بمكتبة المدرسة بحضور أ. أماني جابر من وزارة التربية والتعليم و أ. ريما الخطيب مديرة المدرسة وعدد من المعلمات والمرشدات والطالبات المستهدفات .وفي بداية اللقاء رحبت أ. الخطيب بالأخت المحاضرة وشكرتها على تلبيتها الدعوة والتي تهدف إلى توعية المرأة الفلسطينية .وتحدثت أ.أماني جابر عن أهمية الترابط الأسري في المجتمع الفلسطيني  محذرة من  الآفات التي تعترض طريق الترابط  كالغيبة والنميمة والحقد والحسد وإفشاء الأسرار .وأردفت  قائلةً إن هذه الآفات قد انتشرت في المجتمع المسلم رغم تحريمها وورود نصوص قرانية واحاديث نبوية تحذر منها  .وفي ختام كلمتها وضحت أ.جابر أن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ,والنصح وسائل هامة للحفاظ على الترابط الأسري السليم .وفي موضوع آخر عقد د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى اجتماعا مع المشرفين التربويين بالمديرية بحضور أ. رسمية مشعل النائب الفني للمديرية وأ. ماهر أبو زر النائب الإداري، بمشاركة مشرفي المباحث المختلفة بالمديرية في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمديرية. وفي بداية الاجتماع رحب د. فتحي كلوب بالمشرفين التربويين مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2009- 2010م، وهنأهم بتفوق مديرية التربية والتعليم الوسطى في نتائج الفصل الأول وبحصولها على المركز الأول للصف الرابع، متمنيا أن يكون الفصل الدراسي الثاني فصل تفوق ونجاح لكافة الطلبة.وتمنى د. كلوب أن تكون درجات هذا العام مشرفة وخاصة لطلاب الثانوية العامة .ووخلال الإجتماع نوقشت بعض المواضيع الفنية والإدارية كأهمية الزيارات الإشرافية للمدارس ومتابعة تحسين وتطوير المعلمين الجدد.وفي نهاية الاجتماع قدم د. كلوب شكره للمشرفين التربويين على جهودهم خلال النصف الأول من العام الحالي والانجازات التي تحققت مطالبا بمتابعة مستمرة  للوصول إلى الأفضل .